في تغطية خاصة للفن - عرضت اليوم حلقة جديدة من برنامج "سُمع في لبنان" عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5)، الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف ويعدّه الصحافي الدكتور بيدو غانم.

وتضمّنت الحلقة مداخلة هاتفية مع الفنان محمد اسكندر الذي أشاد بالعلاقة الأخوية بين إبنه الشاعر فارس اسكندر والفنان ربيع جميّل.
وعلّق على الموضوع الذي أثار الجدل وهو عندما ترمّد فارس بالصليب مع ربيع جميّل في زمن الصوم لدى المسيحيين، فقال إن الأمر ليس فيه أي خطأ "أذكر يا إنسان أنك من التراب وإلى التراب تعود".
وذكر اسكندر أن جولته في أميركا التي استمرت شهرين ويومين لاقت الكثير من النجاح، وأكد أنه بالفعل شارك في مظاهرة أمام البيت الأبيض تدعو إلى السلام، وأشاد بالحرية والديمقراطية الموجودة في أميركا.
وعن فيديو كليب أغنية "السيدة الأولى" قال إنه سيكون عملاً قوياً جداً، والمخرج سام كيال قام بمجهود كبير فيه، كما أن لفارس دوراً كبيراً في موضوع الكليب.

وعن مشاريعه في موسم الصيف قال اسكندر إن الأمر يعتمد على نسبة السياحة والإصطياف، وتمنى أن يمتلئ لبنان بالناس، كما أنه في عيد الفطر سيقدم ما هو جديد.
وقال اسكندر إنه يقدم مواضيع اجتماعية مختلفة والناس ينتظرون ما سيقدمه، والنجاح الذي حقّقه باميركا توّج بمهرجان هيوستن الذي حضره 7000 شخص.
وقال اسكندر إنه يعيش مع الناس في حفله، ولا يحب أن يكون هناك حراس بينه وبينهم "الفنان اللي بيبعد عن جمهوره جمهوره بيبعد عنو".
وعن الزواج المدني قال اسكندر إنه في لبنان "ما بتزبط" لأن الطائفية متغلبة على كل الأمور وتمنى أن نتخلص من الطائفية في لبنان.
وحين سؤاله عن الإنتخابات البلدية قال ممازحاً: "الإنتخابات البلدية مش فاضيلها للتصويت إذا في انتخابات رئاسة منصوّت".

ويعتبر اسكندر أن مشكلة لبنان في الإنتخابات الرئاسية هي من الخارج فحين يتفقون في الخارج تسير الأمور لدينا.
وقال اسكندر إنه في ديترويت قدم نشيداً سيصدره قريباً.
وعن البرنامج الذي كان من المتوقع أن يظهر فيه كمقدم، قال محمد إن قناة الجديد "مش عارفين شو بدّن"، والوضع في المحطات التلفزيونية في لبنان سيئ، وبالتالي يريدون أن يقدموا برامج بأقل تكاليف ممكنة، لذلك يرى اسكندر أن لهذا السبب باتت كل البرامج "حكي" ولم يعد هناك برامج منوعات مثل التي كان يقدمها المخرج سيمون أسمر.

وتابع عن البرامج :" في طق حنك هلّأ وحتى البرامج كلّو عم بيقلد بعضو من هشام حداد لعادل كرم ولوحش الشاشة ما عنا شي".

وأضاف أن المفاوضات على البرنامج الذي كان سيقدمه طالت وبالتالي كان من المفترض أن يصور قبل سفره إلى أميركا لو تم الأمر، لكنه سافر ولم تكن قد انتهت تلك المفاوضات.
وانتقل اسكندر للحديث عن برنامج الفنان علي الديك "غنيي تغنيلك"، فقال :"أكتر حدا متضرر من برنامج "غنيلي تغنيلك" هو علي الديك، مع محبتي لإلو ورغم كل شي طلع، هو الشمعة اللي عم تحترق".
وتابع إن البرنامج كان من المفروض أن يتوقف منذ الموسم الثالث "الضرب بالميت حرام الشعب اللبناني ما بقى بدو لازم تغير ديكور تغير شي".
وأضاف اسكندر أن علي الديك مخطئ أن يقدم مواسم عديدة من البرنامج وهو يظلم نفسه بنفسه .
وقال اسكندر إنه تلقى العديد من العروضات للتقديم التلفزيوني.
واستذكر اسكندر حين قال فارس في برنامج هشام حداد إنه هو أي فارس نفسه من يقرر بشأن تلك العروضات، تابع في سياق الأمر: "انا سامحلو لفارس يقرر بكل شي تفاصيل فنية" وتمنى أن يسمح له فارس بأن يقرر في موضوع زواجه (أي زواج فارس).
وليس لدى اسكندر أي مانع من تقديم البرامج إن كان العرض يليق به،" نحنا ما عم نتعدى عالمصلحة نحنا عنا قنابل بالفن ومنعمل جديد وما منقلد حدا".