بعد أن لمعت وبرعت في عالم الإخراج السينمائي والفني، ورسمت في عالم الإخراج خطاً خاصاً بها عنوانه التجديد والتغيير والعصرية، وبعد عشرات الجوائز العالمية المستحقة، ها هي المخرجة اللبنانية البارعة نادين لبكي تخطو نحو عالم جديد يكمل نجاحاتها بالفن حيث تترشح للانتخابات البلدية في بيروت مع لائحة "بيروت مدينتي" التي ستغير، بحسب ثقة نادين، الكثير من الأمور الصعبة التي نعيشها في ست الدنيا.

إجتمعت نادين مع عدد كبير من الشباب والشابات الذين يشبهونها ليرفعوا صوتهم ويقولوا بيروت مدينتنا.
موقع الفن كان حاضراً وقابلنا لبكي وهذا أبرز ما قالته:

"انا مواطنة لبنانية أعيش ببيروت للأسف حزينة وغاضبة وخائفة على مصيري ومصير أولادي خائفة على بيروت لأننا لا نستطيع أن نغير شيئاً".

وتضيف :"مثل الكثير من الناس لا أشعر بالأمان في بلدي حاولنا أن نقوم بالكثير من الأشياء ولكن للأسف "ما طلع بأيدينا شي" فوقفت أمام خيارين إما أن أرحل من هذا البلد أو أرحل إلى أن التقيت بعدد من الشباب والضحايا غاضبين مثلي اجتمعوا بقهوة ببيروت وقرروا تغيير مصيرهم هيك خلقت بيروت مدينتي .. فهذه اللائحة هي مجموعة شباب وصبايا مندفعة ومستقلة ونظيفة ناشطة ببيروت وبشوارع بيروت".

ما هي "بيروت مدينتي" تقول لبكي :"بيروت مدينتي هي مجموعة شباب قررت أن تنزل على الطريق أطلقت برنامجاً مدروساً وذكياً ومتقناً وواقعياً يهتم بمعيشة الناس وتحسين حياتها ولهذا السبب اجتمعت مع هذا العدد الكبير من الشبان والشابات لأنني أريد أن أكون واحدة منهم نريد أن نحاول التغيير معا ونبني بيروت التي نحلم بها والتي نقول عنها ست الدنيا لكنها حاليا ليست كذلك فهي مرهقة ولا تستطيع أن تقف على رجليها جيدا".

وتتابع :"أقول لكل شباب بيروت أن يشاركونا في هذا القرار ونعيد بيروت لأنها والدتنا وهي بحاجة لنا".

نادين و "هلأ لوين؟" تقول: كثير من الناس تسألني "هلأ لوين" أقول هلأ على صناديق التصويت كي نعطي صوتنا لخيار جديد وفرصة أخيرة لبيروت مدينتي بيروت مدينتكم بيروت مدينتنا كلنا" .

وتؤكد نادين أن عملها في هذا الحقل لم ولن يبعدها عن الفن بل تعتبر أنهما يكملان بعضهما البعض وتتابع :"بيروت مدينتي تكمل عملي بالفن ويقربني أكثر من أبناء مدينتي ومن اوجاعهم ويجعلني أفهم بيروت أكثر.

وتعتبر نادين أنها ليست الوحيدة التي تستحق الصوت بل لائحة بيروت مدينتي بالكامل وتدعو الجميع للتصويت لهذه اللائحة بالكامل من دون استثناء.

وعن موضوع فرصتها الكبيرة بتحقيق هدفها من منطلق أن نادين صاحبة شعبية ولديها عدد كبير من الشباب والشابات الذين يتأثرون بها ويدعمونها تشير إلى أنها تتمنى هذا الدعم وأن يشاركوا به أيضاً بالنسبة لكل المرشحين عن لائحة بيروت مدينتي. وتختتم: في 8 أيار بيروت مدينتي تنتظركم فبيروت بحاجة لنا ولصوتنا للائحة كما هي".