برعاية وزارة السياحة وبالشراكة مع البنك اللبناني الفرنسي أطلق بيت مسك الدورة الثالثة من مهرجان Summer Misk المنتظر، خلال مؤتمر صحافي عقد يوم الخميس 21 نيسان في مبنى الوزارة بحضور وزير السياحة ميشال فرعون، والسيد جورج زرد أبو جودة رئيس مجلس الإدارة ومدير عام بيت مسك، والسيدة سارة مانوكيان مديرة المهرجان، ومستشار مجموعة GZA السيد بول عون.



بعد النجاحات المتتالية على مرّ السنوات الثلاث الماضية، سيفتتح المهرجان هذه السنة موسم الصيف بمجموعة من العروض المذهلة ممتدّة على أربع ليالٍ من المتوقّع أن تستقطب مختلف الأذواق الفنيّة من لبنان والمنطقة.
في هذه المناسبة، أعرب الوزير فرعون عن دعمه للمهرجان حيث أفاد:"أحب أن أرحب بالسيد جورج زرد أبو جوده والسيدة سارة والسيد بول في وزارة السياحة، التي نعتبرها لكل من يحب الفن والسياحة والثقافة والتراث والانماء. وأعتقد أن بيت مسك أصبحت معلماً من معالم الانماء في منطقة المتن، بالاضافة الى أن هذا المهرجان تطوّر خلال ثلاث سنوات فقط وبحركة استثنائية وجهد استثنائي ليكون من المهرجانات المهمة في البلد. ونحن نؤكد دعم هذه المبادرات التي تصب في مصلحة لبنان وتساعد على تجاوز الاجواء السلبية التي تحيطبنا".
أما السيد جورج زرد أبو جودة، رئيس مجلس الإدارة ومدير عام بيت مسك قال في هذا الإطار: "إيمانًا بلبنان وبشعبه الذي يعشق الثقافة والفنّ، أطلق بيت مسك مهرجان Summer Misk كمبادرة فردية لتعزيز صورة لبنان الإيجابية. فنحن أولًا وأخيرًا مواطنون لبنانيون سواء كنا مستثمرين، أو رجال أعمال، أو مقاولين، أو مهندسين... ومن واجبنا التمسك ببلدنا ودعمه مهما كانت الظروف. لذا كلٌ منا مدعوّ ليُحدث تغييرًا إيجابيًا في لبنان، لكي نتمكن معًا من بناء مستقبل أفضل لوطن نفخر به في الأمس، واليوم، وغدًا."

وهذا برنامج المهرجان :

في 30 حزيران، ستقدّم الفائزة بأحلى صوت 2016 The Voice ونجوم برنامج إم بي سي ليلة طرب .بإدارة جان ماري رياشي، سيُحيي كلّ من نداء شرارة، وعبود برمدا، وصادق رضوان، وحمزة الفضلاوي، وولاء الجندي أمسية ساحرة برفقة 30 عازفًا.
في 1 تموز، سيرحب مسرح Summer Misk بأرتورو ساندوفال الفائز بعشر جوائز غرامي، والوجه البارز في عالم موسيقى الجاز الكوبي.
أمّا في 2 تموز، فسنكون على الموعد مع فنان البوب البريطاني الموهوب وأحد أبرز النجوم اليوم جون نيومان الذي سيُشعل المسرح بأنجح أغانيه التي احتلت المراتب الأولى عالميًا.
وأخيرًا، في 3 تموز، وللعام الثاني على التوالي، سيقدّم العرض الكوميدي الدولي في بيروت خمسة من أطرف الكوميديين من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى ألمع المواهب في مجال الكوميديا في لبنان. وسيتولى تقديم الأمسية أنطوني سلامة من إذاعة Virgin لبنان.