عاش الممثل طوني عيسى تجربة جديدة وأولى من نوعها في السينما اللبنانية من خلال فيلم "تلّتت" من بطولته وبطولة منال ملاط وجوي كرم، كارمن بصيبص، وإطلالة خاصة لـ : سمارة نهرا، شربل زيادة، وليد العلايلي وهو من كتابة كلود ابو حيدر وإخراج كريستيان أبو عني، وإنتاج ID Production.


انطلق الفيلم ليلة أمس في سينما سيتي في أسواق بيروت بوجود فريق العمل وبعض الفنانين.

الفيلم Light Comedy رومانسي في قصة جميلة، وممثلين محترفين فاجأوا الحضور بما قدموه على الشاشة الكبيرة، فالفيلم افتقد إلى الدعاية القوية ولم يحصل على ما يستحقّه من إعلانات وتغطيات إعلامية وصحافية وكانت الوسائل الاعلامية شبه غائبة إلا أنه لم يفتقد لعناصر النجاح فهو "خفيف الظل" لذيذ وممتع يروي قصص ثلاث فتيات محورها منال ملاط التي تتمتع بصوت جميل وموهبة التمثيل وشخصية مميزة طبيعية عصرية ورومانسية فتواجه صدمات عاطفية ومهنية تحاول التخلص منها من خلال قصة جميلة تجمعها بطوني عيسى تكلّلت بقبلة وحب وارتباط، تساعد صديقتها منذ الطفولة (كارمن بصيبص) وتقف الى جانبها دائماً بينما علاقتها بصديقتها الثالثة جوي كرم صاحبة الشخصية المستفزة تسودها بعض الغيرة منذ أيام الدراسة، وهنا يجدر الحديث عن جوي كرم التي دخلت عالم الكوميديا من بابه العريض وأجادته، كانت جوي لافتة بهذا الدور ورائعة، أضحكتنا من قلبنا وعبرت بوجهها عن الكثير من الأمور، فدورها ليس سهلاً بل يحتاج الى موهبة كموهبة جوي تماماً.
من الواضح أن الكاتبة كلود أبو حيدر عرفت ما يريده رواد السينما اللبنانية تحديداً ونجحت في ترجمة ورقها بصورة كريستينا أبو عني الجميلة وممثلين لبنانيين بارعين.

موقع الفن كان موجوداً وكان لنا بعض اللقاءات الخاصة..


طوني عيسى: هذا الفيلم قريب للقلب ولذيذ طبعاً. المسؤولية كبيرة لأنها التجربة الأولى والنجاح صعب والنزول سريع دائماً، والحمدلله الخطوات حتى اليوم كانت ثابتة وهذا الفيلم مثله مثل أي فيلم عرض في الوطن العربي، بعض الافلام يحصل على دعاية كبيرة لكننا حين نشاهدها تخيب آمالنا. ونحن لم نقم بدعاية كبيرة له لكنني أتمنى أن تكون النتيجة جيدة.

كلود ابو حيدر: ينتظركم فيلم رومانسي كوميدي، فالقصة سلسة ومهضومة. أشخاص جدد يشاركون فيه وممثلون جدد، وبالنسبة إلى المخرج أيضاً هذه التجربة الاولى له ولكني وثقت بهم جداً وستشاهدون قصة جميلة.
لم يكن هدفنا الظهور والشهرة بل كنّا يداً واحدة ليكون العمل مميزاً.


منال ملاط: أعتقد أنكم ستحبونه لأنه جميل وأنا شخصياً أحببته جداً. حين تسمع العنوان يخطر ببالك الكثير من القصص وهذا المطلوب وفيه أكثر من معنى، أنا أجسّد دور "رمونا" التي تواجه أكثر من مشكلة على الصعيد العاطفي والمهني وهناك ثلاث بنات أيضاً.


كريستيان ابو عني: هذا الفيلم "بينحب" فيه شخصيات جميلة وصورة جميلة كذلك القصة.
المنافسة جميلة وهذا شيء ايجابي وأعتقد أن "تلّتت" سيتميّز بقصته وإخراجه والممثلين المشاركين فيه.


جوي كرم: الفيلم جديد بالنسبة لي، إنها المرة الاولى التي ألعب فيها دوراً كوميدياً وهو تحد بالنسبة اليّ. دائماً لديّ جديد لأقدمه إن كان بدور أو اداء أو أي شيء ومتحمسة كي أرى ردود فعل الناس عليه.
أحببت "الكونتراست" بين الشخصيات فهناك ضحك وبكاء في الوقت نفسه وهذا شيء جميل.


كارمن بصيص: سعيدة جداً بدوري وبالفيلم لأنه "انشغل بطريقة جميلة" كريستيان قام بعمل رائع بروح جميلة وإضاءة مميزة.
أنصح الجميع بمشاهدة الفيلم.


شربل زيادة: بصراحة تفاجأت بالفيلم مثل الناس فحين ننتهي من التصوير لا نعرف ماذا يحصل بالمونتاج وكيف يتحضر لذلك فرحت جداً به وشعرت بأن تعبنا لم يذهب سدى ونحن نشجع على حضور السينما اللبنانية.

ورد الخال: أحببت الفيلم جداً، أحببت حواره وهناك مشاهد جميلة جداً. جوي كرم كانت رائعة وطوني عيسى كما هو بكل رقيه وشطارته، ومنال ملاط كانت مميزة ايضاً.