كشفت CNN، ​الشبكة الإخبارية العالمية​، النقاب اليوم عن استوديوهاتها الحديثة في مركزها الإخباري للشرق الأوسط في أبوظبي والذي أُعيد تصميمه بالكامل. 

وقد شهدت ​نورة الكعبي​، وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيسة مجلس الإدارة في هيئة المنطقة ال​إعلام​ية – أبوظبي، و​لبنى القاسمي​ وزيرة دولة للتسامح الحفل الخاص بهذه المناسبة. كما حضر الحفل ​خليفة سالم المنصوري​ وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بالإنابة، ومحمد المحمود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في أبوظبي للإعلام ومجموعة من كبار الشخصيات.

وقد قامت الشبكة الإخبارية العالمية بتجهيز الاستوديو، الذي يعتبر مركز برنامجها المتخصص بالشؤون الراهنة Connect the World with Becky Anderson، بأحدث تقنيات البث لمحتوى HD ضمن حيّز الاستوديو مما يفتح إمكانات جديدة في عالم النشرات الإخبارية والبرامج وكذلك المبادرات المجتمعية. 

وفي تعقيبها على اطلاق التصميم الجديد للاستوديو، قالت ​بيكي أندرسون​، مدير تحرير CNN أبوظبي: "يحمل هذا المشروع جانبين مهمين يتمثلان بتجهيز الاستوديو بمعدات وكاميرات تعمل بآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا محتوى HD والشاشات التفاعلية والإضاءة ولوح جداري يعمل بتقنية LED في البهو الرئيسي للاستوديو، مما يسهم في إيجاد أجواء مفعمة بالحيوية خلال البث".

وتابعت أندرسون: "كما قمنا بإعادة تصميم وتجهير منصة الاستوديو في الهواء الطَلق، مما سيفسح لنا بُعداً جديداً لاطلاق العنان للقدرات الابداعية لفريقنا. بالمجمل ما قمنا به هو منصة بإمكانات متعددة وتقنيات فائقة لتمثل قاعدة مثالية لعملياتنا في الشرق الأوسط". 

هذا وسيتم استغلال منصة الاستوديو الخارجية بِحُلّتها الجديدة لاستضافة واطلاق مبادرات مجتمعية ستعزز من تواصل CNN مع مجتمع إمارة أبوظبي. وستشهد الأشهر المقبلة اطلاق جلسات خاصة تحت مُسمى The Rooftop Sessions @ CNN التي ستسضيف العقول الإماراتية المبدعة وفنانين وأصحاب رأي ليتواصلوا ويتداولوا ويعرضوا أعمالهم وأفكارهم مع اسرة CNN.

من جانبه، قال راني رعد، رئيس CNN للعمليات التجارية العالمية: "منذ اطلاقنا لهذا المكتب عام 2009 تابعنا الحضور الذي تحققه أبوظبي، والذي واكبناه بتعزيز تواجدنا في الإمارة. استثمارنا الجديد في أبوظبي هو انعكاس لالتزامنا نحو الإمارة التي شَكلت مكانتها كحاضنة ثقافية ومركز للأعمال على المستوى العالمي".

وأكد رعد أن مكتب CNN يمثل جزءاً من قصة نجاح أبوظبي، معرباً عن اعتزازه بالشراكة مع twofour54 وكذلك الشخصيات الفاعلة في مجتمع الإمارة التي أسهمت في نجاح هذه الشراكة.

وقالت مريم المهيري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لهيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي و  twofour54: "نحتفي اليوم بشراكة قد غيّرت من وجه الإعلام في الشرق الأوسط. منذ أن أسست CNN مركزها الإخباري الرابع هنا في أبوظبي قامت بنقل قصص عن مجتمعنا وثقافتنا للعالم أجمع. باختصار حلّت أبوظبي ضيفاً على غرف الجلوس حول العالم خلال أيام الأسبوع على مدار ست سنوات مما يعادل 5 آلاف ساعة من التغطية الإخبارية التي تصل قيمتها إلى 820 مليون دولار".

هذا وسيفتح المكتب بحلّته الجديدة فرصاً للمواهب الشابة من خلال برنامج التدريب الذي تديره CNN والذي استقطب 40 شاباً وشابة من أبوظبي وسائر الإمارات والمنطقة، والذي يعزز مهاراتهم الإعلامية المكتسبة عبر فريق CNN من المحترفين والخبراء.

وأضافت المهيري: "عززت هذه الشراكة من حضور المجتمع الإعلامي في أبوظبي، فيما أسهمت برامج CNN للتدريب في تنمية المواهب الشابة. نحن في هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي نرى أبعاداً استراتيجية عدّة في هذه الشراكة".

هذا وقد عقدت CNN في العام الماضي "يوم الصحافة" للمرة الأولى والذي شهَدَ استضافة 50 طالباً وطالبة من جامعة زايد والجامعة الامريكية في الشارقة والمدرسة الامريكية.

وفي هذا السياق قالت أندرسون: "لقد شهدنا الكثير من المواهب الشابة الإستثنائية التي تتفتح وتستعد للمضي في مسيرتها المهنية الإعلامية من خلال هذا البرنامج. البنية التحتية الحديثة ستعرّف منتسبي برنامج التدريب على معدات عصرية وستفسح الفرصة لنا بالقيام بدور مجتمعي أكبر".