بلفتة مميزة منه اختار الدكتور التجميلي هراتش سغبزريان أن يكرّم للعام الثاني نجوماً من الزمن الجميل من لبنان ومصر والعالم العربي وذلك في حفل الزمن الجميل أووردز في فندق لو رويال ضبية.

ليس بجديد على وطن الكبار أن يستقبل ويكرّم هؤلاء الكبار، بيروت ست الدنيا التي جمعت فناني العالم العربي وأطلقت الكثير منهم الى عالم النجومية كانت على موعد مساء السبت 16 نيسان مع حفل ضخم إستقبل كباراً من مصر مثل نجوى فؤاد و​عفاف شعيب​ ​سمير صبري​ و​مفيد فوزي​ طروب ​سهير المرشدي​ ومن لبنان ​روميو لحود​ أمال عفيش ​ستافرو جبرا​ جهاد الاطرش وغيرهم.

وجوه سياسية وفنية وإعلامية كثيرة شاركت بالحفل وقدمت الجوائز للفنانين على المسرح منهم ايلي الفرزلي ​زافين كيومجيان​ ​ماتيلدا فرج الله​ ​هلا المر​ ​رولا سعد​ زين العمر ألين خلف ​مادلين مطر​ الذين بدورهم أمتعوا الحشود بأغنيات مميزة بدأتها رولا بميدلي للصبوحة وقدّم زين شو عملتلي بالبلد وأغنية الختيار ، وأمام طروب قدّمت ألين خلف يا صبابين الشاي ، بينما قدّمت مادلين أغنيات مميزة منها "بتلون ليه عليا". قدّم الحفل بطريقة مميزة وناجحة الممثل سامي أبو حمدان والإعلامية سمر جميل.

المكرمون هم الإعلاميان المصريان مفيد فوزي وصلاح معاطي، الفنان السوري صباح فخري، المخرج السوري العالمي أنور القوادري ، المؤلف والمخرج المسرحي روميو لحود، والفنانون المصريون نجوى فؤاد ، سمير صبري ، عفاف شعيب، سهير المرشدي ، وأسرة مسلسل "الدنيا هيك" الراحل محمد شامل، والممثلون جناح فاخوي، ​آمال عفيش​ ويوسف فخري، والمخرج ناجي شامل ، الفنانة مجدلى، الفنانة طروب، الممثلون شوقي متى، رينيه الديك، ليز سركسيان ، الفنان العراقي أحمد الركابي، ، الممثلة ليلى إسطفان، الفنانة الراحلة فيروز (قطقوطة) والفنانان جيزال نصر ورجا بدر.

كان لموقع الفن كلمات خاصة مع الفنانين المشاركين .

طروب:

أولاً التكريم يعني لي كثيراً وأنا سعيدة جداً لأنهم اختاروا إسمي بين الفنانات لتكريم الزمن الجميل وأجمل شيء أن يكرم الفنان خلال حياته وليس بعد أن يتركنا ويرحل فبعد رحيله لا أهمية للتكريم.

أمال عفيش:

طبعاً سعيدة جداً أن الدكتور هراتش فكر بنا ونحن بهذا العمر لأنهم حالياً لا يفكرون الا بالصبايا والشباب ونحن طبعاً لسنا ضد ذلك لأن الأيام لهم ولكننا زرعنا واليوم الزرع طلع، لا أحد يفكر فينا ولكن د. هراتش فكّر ونشكره وأطال الله بعمره.

منذ 20 عاماً لم ألتقِ بطروب مثلاً، اليوم التقينا بهذا الحفل ونحن صديقتان فحين رأيتها فرحت جداً.

ألان الزغبي:

أنا كفنان لبناني بداياتي كانت في مصر وعملت هناك 10 سنوات ثم انتقلت الى مسلسلات عربية في كل البلدان، والجميل بالحفل أنه جاء بفنانين كبار من مصر برعاية د هراتش والتقينا. وأنا سعيد خصوصاً بالفنانة طروب التي يعيش فنها حتى اليوم.

سهير المرشدي:

أولاً لبنان منور وهو بلد الحب والابداع وبلد القتال والحياة والموت فهو حتى لو مر بأزمات وحروب يستطيع أن ينهي الحرب وأن يعيش. فلبنان علّمتني الكثير وخصوصاً رجال لبنان واللبنانيون محبون للجمال. زمننا جميل وكل زمن جميل وكل ست جميلة ربنا خلق الجمال ونحن علينا أن نرى فقط الجمال.

روميو لحود:

التكريم يعني لي كثيراً ليس من أجل الظهور على المسرح والتكريم أمام الناس ولكن في لبنان الفنان ليس لديه أي حقوق من الدولة يموت ولا أحد يسأل عنه إلا هؤلاء الناس الأوفياء. التكريم يؤثر في كل شخص وهو حدث كبير بالنسبة لهم. أتمنى أن يكون هناك تكريمات مادية أيضاً للفنان.

مفيد فوزي:

الفن في الماضي كان جميلاً جداً اليوم هو جميل فقط. بيروت ست الدنيا مثلما قال نزار قباني.

الدكتور هراتش:

أنت تعلم كم نعمل على جمع فنانين هم قدوة لنا وعرفناهم منذ طفولتنا كمشاهدين كبرنا على أفلامهم وأغانيهم وكان حلمي أن أكون صديقاً لهم والحمدالله استطعنا أن نجمع نجوم الصف الأول من الزمن الجميل، زمن المحبة والحب والاحترام المتبادل وهو ما يفتقده عدد كبير من نجوم اليوم أتمنى أن نتعلم منهم ونستطيع أن نحب بعضنا والدليل أنه حين قدمنا لهم الدعوة إلى الحضور لم يمانع أحد منهم وجوده مع أي فنان آخر بل تحمسوا للمشاركة حين عرفوا بوجود بعضهم البعض.

نجوى فؤاد:

التكريم هو عبارة عن تقدير مهم ليجعل كل فنان يفرح ويقدم أجمل ما لديه. أنا لست من زمن قديم أنا بعد زمن تحية كاريوكا فأجد أن الزمن اليوم أيضا جميل ولدي أمل بالجيل الحالي أيضا انشاءالله، وسنجد أعمالاً جيدة.

مصر والعالم العربي قدمت وستقدم الفن الجميل. أقول للشعب اللبناني شكراً على الكرم والضيافة وأنا أحبّ الشعب اللبناني جداً.

ليز سركيسيان​:

شرف لنا هذا التكريم وهو للزمن الجميل ومهم جداً أن يفتكروا كبار الفنانين في العالم العربي الذين أسسوا الفن العربي بالسينما والمسرح والغناء، أقدر هذا وأقول شكراً لأنه بالرغم من كل المشاكل التي تمر بها المنطقة العربية هناك ناس يقدرون الفنانين الكبار ومازالوا يحبونهم ونحن مصممون أن نبقى فالفن لا يموت والفنانون مثل المحاربين.

المخرج ناجي شامل:

شكرا جزيلا للدكتور هراتش، لأنه لا يزال يذكر الرعيل القديم والذين بنوا الفن على أكتافهم وكان لهم صدى وسيبقى ولن يموت.

ملاحظات:

حرص الدكتور هراتش على استقبال الفنانين بحفاوة كبيرة وكان أول من يصفق لهم في الحفل الضخم.

الكبار كبار بكل شيء، كبار باحترامهم للغير فكبار الحفل حضروا كل التكريمات التي حصلت على المسرح حتى آخر دقيقة صفقوا للجميع وشجعوهم رغم إرهاقهم لساعات طويلة، كان أولئك الكبار كرماء مع زملائهم ومع الفنانين الشباب ومع الصحافة أيضاً. عفاف شعيب سمير صبري ايمان وروميو لحود تابعوا الحفل حتى نهايته بالرغم من أن الصالة كادت أن تخلو من الحضور بشكل كامل فانسحب بعض الاعلاميين والفنانين قبل انتهاء الحفل بدقائق كثيرة فليتنا نتعلم من كبارنا أن نصفق لغيرنا ونشجعهم ولو بكلمة وتصفيق.

خلال تقديم نائب رئيس المجلس النيابي السابق ​إيلي الفرزلي جائزة تكريمية للاعلامي مفيد فوزي أحرج الأخير الفرزلي حين قال له عايز إسألكم "انتو بلبنان ليه ما نتخبتوش رئيس لحد الآن؟" وايمتى هتنخبوا؟ فحاول الفرزلي أن يجيب بأفضل طريقة ممكنة فقال "لما مصر تعود قوية مثلما كانت دائماً وتعود لتلعب دوراً قوياً بالمنطقة سننتخب نحن رئيساً للجمهورية".

لمشاهدة كامل ألبوم الصور اضغط هنا