فنانة مصرية عاشت حياتها في دولة الامارات عشقت الفن وأخلصت له ، بدأت حياتها الفنية منذ سنوات قليلة ولكنها قدّمت خلالها الكثير وتنوعت أدوارها ما بين الشعبي مروراً بالفتاة الاستقراطية ثم دور الراقصة التي جسدتها في فيلم كف القمر الا أن تألقها زاد بمسلسلها الاكثر من رائع ساحرة الجنوب والذي كان للفن "معها هذا الحوار بخصوص مسلسلها وأشياء أخرى كثيرة في حوارنا الخاص جداً معها.

برأيك هل حقّق الجزء الاول من مسلسلك الأشهر "ساحرة الجنوب" النجاح المتوقع من وجهة نظرك؟

ترد بسرعة نعم لقد حقّق مسلسل ساحرة الجنوب نجاحاً لم أكن أتوقعه مطلقاً ولكنني كنت على يقين أن ربنا سيكافئني بعد المجهود الذي بذلته في المسلسل والمخاطر التي واجهتني طيلة أيام التصوير، وتضيف كان لدي شعور داخلي أن المسلسل سيكون نقلة مهمة في مشواري الفني لكنني لم أكن أتوقّع أن يحدث المسلسل ضجة مدوية فور عرض اولى حلقاته بهذا الشكل حيث كان للمسلسل 14 شركة راعية له وهذا أكبر دليل نجاح.

هل كانت حورية فرغلي تفضل عرض المسلسل في الموسم الرمضاني للعام الماضي أم أن عرضه خارج السباق الرمضاني كان لصالحه أكثر؟

بالفعل كما قلت عرضه خارج السباق الرمضاني كان لصالحه أكثر فقد ظلم الكثير من المسلسلات بسبب الكم الكبير منها وهذا الذي كان سوف يحدث مع ساحرة الجنوب لو تمّ عرضه في الموسم الرمضاني الماضي فقد كان سيظلم مثله مثل الكثير من الاعمال التي تعرّضت للظلم وتضيف" برأيي ليس الموسم الرمضانى مقياساً لنجاح مسلسل أو فشله دائماً. فقد عرض ساحرة الجنوب في غير الموسم وحقق نجاحاً كبيراً وهذا أكبر دليل.

ما هي أكثر الصعوبات التي واجهتك أثناء العمل؟

واجهت اثناء العمل تحديات عديدة وصعبة وما زاد من صعوبتها أنني مررت بأزمة صحية أثناء التصوير حيث كنت أصور عند درجة حرارة مرتفعة تخطت الأربعين بالاضافة إلى أن أنفي التهب للغاية وما زاد من صعوبة الأمر أن هناك مشاهد كان لابد أن أستعمل فيها التراب وهو ما زاد الامر سوءاً وتستكمل كلامها الحمد لله أنه كلّل تعبي بالنجاح.

ماذا عن العدسة المخيفة التي استخدمتها طيلة مشاهد المسلسل؟

نعم هي عدسة كان لابد لي من أن أستخدمها في التصوير للتماشي مع شخصية روح التي قدمتها في المسلسل ولكنني بالفعل واجهت صعوبة قاسية أثناء ارتدائها فبمجرد ارتدائها لا أستطيع أن أحرك عضلات عيني وهو أمر غاية في الصعوبة كما أنني كنت أعاني أثناء نزعها فكان عليّ أن أضع أظافري تحت العدسة لأنزعها وهذا أمر مؤلم للغاية.

هل واجهتك صعوبة في تعلم اللهجة الصعيدية والتي تحدثت بها طوال حلقات المسلسل؟

مطلقاً لم تقابلني أي صعوبة في التحدث باللهجة الصعيدية لأنني عشت معظم حياتي في الإمارات واللهجة الصعيدية قريبة الى حد كبير من اللهجة الخليجية وهو الأمر الذي سهّل علي كثيراً حيث أن الفروق قليلة جداً بين اللهجتين وأي خطأ كنت أقترفه كان يصصحه لي مصحح اللهجة بالمسلسل.

برأيك كبطلة للمسلسل هل نوعية العمل الاولى في مصر والوطن العربي؟

بصراحة أنا متابعة جيدة لأفلام الرعب منذ الصغر وأفهمها جداً التي تختلف عن أفلام الدم والسكاكين وغالباً ما تتحدث عن الأرواح وتخيف المشاهد أكثر وساحرة الجنوب مثله مثل هذه الأفلام الاجنبية لكنه بشهادة الكثيرين الأول في العالم العربي والذي تم تنفيذه بهذه الطريقة.

من وجهة نظرك كفنانة خاضت التجربة هل شخصيات المسلسل موجود منها في الحقيقة ؟

تردّ بسرعة نعم فشخصية روح وبخيته موجود منها في المجتمع وخصوصاً في الصعيد حيث أن السحر به موجود ولا يستطيع أحد إنكار ذلك.

ماذا عن فيلمك السينمائي الجديد طلق صناعي ودورك فيه؟

نعم أنا حالياً أحضر لطلق صناعي الذي يشاركني بطولته ماجد الكدواني وبيومي فؤاد ومن تأليف وإخراج خالد دياب في أولى أعماله الاخراجية ومن إنتاج شركة نيو سنيشري. فهو فيلم كوميدي خفيف وفكرته مجنونة
ومختلفة لم تقدم من قبل، أما بخصوص دوري فيه فأنا آسف لأنني لا أستطيع أن أفصح عن دوري حالياً.

ماذا عن رأيك بمشاركة التونسي نجيب بلحسن بطولة الفيلم؟

أنا حقاً سعدت جداً فور علمي بمشاركة القدير نجيب بلحسن بطولة الفيلم فهو فنان موهوب وأتمنى أن نقدم معاًَ شيئاً مميزاً يعجب الجمهور.

تردّد مؤخراً خبر زواجك في الكثير من الوسائل فما ردّك؟

أنفي هذا الأمر بشدة فهو لم يحدث وإن حدث سأعلنه على الملأ فلم يأت الرجل المناسب لي حتى الآن.

من أكثر الفنانين التي ترغبين في العمل معهم على وجه التحديد؟

بصراحة أنا أعشق الفنانة نيللي كريم وأرى أنها تشبهني تماماً فليس لنا في القيل والقال والنميمة وهو ما أكده الكثيرون أننا عملة واحدة ولذلك أتمنى أن أقف أمامها في عمل كما أنني أحب الفنانة الهام شاهين وأتمنى أن أقف أمامها في عمل.

حورية فرغلي ماذا تحب أن تقول للفن؟

أحب أن أشكر موقع الفن على مجهوده الرائع وأتمنى له دوام التالق والنجاح وياريت يعجبكم الجزء الثاني من المسلسل .