تستعد الاعلامية رانيا برغوت وشركتها "Rstars Talent Management" لافتتاح مسرح جديد في العاصمة بيروت يحمل اسم "The Palace" يهدف إلى دعم المشاريع اللبنانية الشابة.


وعن هذا المسرح، قالت برغوت في تصريح خاص لموقع "الفن" :"كنت أبحث عن مكان لأعرض فيه بعض الأعمال ولكنني فكرت لاحقاً بانشاء مركز ثقافي خاص بي للمواهب الشابة ويمكنني أن أستغله في الوقت نفسه تجارياً. وعندما بحثنا وجدنا صالة سينما أريسكو بالاس في القنطاري، وهي سينما قديمة أقفلت منذ سنوات. وبعد التفاوض مع أصحاب الملك قبلوا معنا أن نستثمر المكان لفترة طويلة الأمد".
وتابعت:" الصالة كبيرة وتتسع لـ 660 شخصاً. طبعاً أجرينا تعديلات كثيرة على المكان وأضفنا اليه أحدث التقنيات الصوتية والبصرية والاضاءة وغيرها. والافتتاح سيكون في 27 نيسان الحالي".
وأضافت :"المسرح مجهز لتصوير الحلقات التلفزيونية والأعمال المسرحية وسيكون دعماً لكل شاب موهوب يتجه نحو المسرح والتلفزيون والرقص وكل الفنون. وأنا بدأت ألمس تجاوباً كبيراً من قبل الفنانين والمعنيين والذين أبدوا نيتهم الاستفادة من هذا المسرح".
أما عن النشاطات التي سيحتضنها المسرح قريباً، فقالت برغوت :"كما ذكرنا الافتتاح سيكون في 27 نيسان، ثم سنستضيف "مهرجان بيروت الدولي للتانغو" من 3 إلى 8 أيار المقبل. وفي فترة الصيف سيكون المسرح مخصصاً لتدريب المواهب والنشاطات التدريبية التي تقيمها الشركة. أما في شهر أيلول المقبل، فسنبدأ بعرض عمل مسرحي موسيقي مميز جداً يومي الجمعة والسبت. وفي شهر تشرين الأول نحن على موعد مع مسرحية "كوكتيل مولوتوف" من كتابة مايا سعيد واخراج فؤاد يمين".

وختمت برغوت قائلة :"مسرح "The Palace" مخصص لإطلاق المواهب اللبنانية الشابة، هذا المشروع هو ابني الجديد وهو بالفعل مختلف جداً وأتمنى أن ينجح . أنا متأكدة أن هناك ابداعاً في لبنان .. وأنا مش مجنونة انما مؤمنة كثيراً بهذا البلد".