في إطار نشاطاتها الهادفة للمساعدة على العيش بكرامة ورفض البؤس، أقام مركز بيتنا ومؤسسته الأخت تريز الاحتفال السنوي بعيد الأم في الثالث من نيسان الجاري وذلك في مدرسة AFEL بالنبعة حيث حضر أهالي أطفال النبعة وشاركوا بالإحتفال .


تضمّن الاحتفال معرضاً لنشاطات الأطفال من رسم وأعمال يدوية ، كما قدم الأطفال أغنيات لأمهاتهم ورقصات واسكتشات.

تميز الاحتفال هذه السنة بمشاركة أحد الأشخاص من cirqu’en ciel والذي قام بعروض بهلوانية أمتعت الحضور، كما تواجد أيضاً وفد من الجمعية العالمية ATD Quart Monde (منظمة عالمية :نعمل معاً من أجل الكرامة العالم الرابع) الذي أسسها الأب جوزيف وريزنسكي عام 1957 والتي يتعاون معها مركز بيتنا وشعارها "لنتحرك كلنا من أجل الكرامة ورفض البؤس"، وتألف الوفد من أعضاء من بلدان :فرنسا-سويسرا وبلجيكا.
ومن ضمن النشاطات التي يقيمها مركز بيتنا، مكتبة بيتنا التي تعنى بالأطفال من سن الرابعة إلى الثانية عشرة، وخطرت الفكرة لنا بحسب أحد المتطوعين حيث قال :"من منطلق شغف الأطفال بالاستماع إلى القصص لذا أردنا أن نجعلهم أصدقاء للكتاب وتطورنا شيئاً فشيئاً وأضفنا الأعمال اليدوية على النشاطات التي تنوعت بين الرسم و أعمال يدوية، إضافة إلى الاحتفال السنوي الذي نقيمه بعيد الأم".

أهداف جمعية ATD Quart Monde :"لا يمكننا الحديث عن السلام من دون الإعتراف بالعنف المتأتي من البؤس ومساهمة الأكثر فقراً في بناء السلام، نحن نطلق حملات لتوعية الرأي العام وتغيير الصورة النمطية السائدة في المجتمع حول الفقراء، ونحن نعمل مع الحكومات والمنظمات والمؤسسات على الصعيدين الوطني والدولي بهدف دمج الأشخاص الأكثر فقراً في المجتمع وضمان حصول الجميع على حقوق الإنسان".
وفي الختام يقول الأب جوزيف وريزينسكي في ما يتعلق بالبؤس :"البؤس ليس خطأ مميتاً بل هو من أعمال الناس والناس وحدهم يستطيعون تدميره".