عيّنت الروائية اللبنانية سعاد صليبي نائباً دولياً من قِبل البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية، كما وتم تكليفها بتسلّم منصب رئيسة هيئة تمكين المرأة العربية.



ووقع الإختيار على صليبي نظراً لكونها شخصية قيادية قادرة على إستنهاض الهمم وإستنطاق الطاقات الكامنة لدى المرأة العربية وتقديراً لإسهاماتها الأدبية ذات الأثر الإيجابي على المرأة في غالبية أقطار الوطن العربي.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي في أواخر شهر نيسان-أبريل الجاري يتم خلاله إعلان التكليف الرسمي للسيدة سعاد محمد صليبي بصفتها رئيسة لهيئة تمكين المرأة ونائباً دولياً للبرلمان لتباشر مهامها حول العالم.

وأعربت صليبي عن سعادتها بهذه الثقة التي أولتها إياها إدارة البرلمان وأعضاؤه، مؤكدة أنها مسؤولية كبيرة وجدية أن تترأس كيان يُعنى بقضايا المرأة العربية على مستوى العالم، وأضافت صليبي: "بطبيعة الحال هذا شرف كبير لي، وأنا متيقنة تماماً أن الكثير من العمل والكثير من المصاعب تنتظرني، وربما تشكل هذه الخطوة تغييراً جذرياً في نمط حياتي، نظراً للتنقلات المتتالية والمتابعة التي يتطلبها عمل كهذا، لكنني إنسانة مؤمنة بالله وواثقة بنفسي وقدراتي، ولدي قناعة عميقة مفادها أن المرأة التي تستطيع تربية الأجيال تستطيع أن تقود الأمة بأسرها، وستكون أولى إهتماماتي أن تكون كرامة المرأة وعزتها بخير".

والجدير بالذكر أن البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية معترف به من قبل منظمة الأمم المتحدة، ومدرج في سجلات الاتحاد الأوروبي، وقد أسسه البروفسور محمد غنايم الأمين العام للبرلمان، وتضم عضويته الدكتور عماد أحمد النبيه رئيساً لمجلس البرلمان، والدكتور يحيى محمد الوادي مفوض الأمين العام للبرلمان والعديد من العلماء والأدباء والناشطين في مجالات التنمية البشرية والخدمة المدنية، حيث يقع مقره الرئيس في مملكة السويد، وتتوزع مكاتبه في عدد من البلدان الأوروبية والعربية.