بدأت منذ فترة ليست بقليلة التحضيرات والتجهيزات الخاصة بمسلسلات الخريطة الرمضانية لعام 2016 ولكن مع بدء التحضيرات برزت مشاكل تواجه شركات الانتاج سواء اعتذار عدد من النجوم او خلافات بين مخرجين ومؤلفي تلك الاعمال ومن ابرز المشكلات التي واجهتها المسلسلات انسحاب نجومها الرئيسين ومن بينها انسحاب الممثلة لوسي من المشاركة في الجزء السادس والجديد من مسلسل ليالي الحلمية اعتراضاً على الأجر معلنة بذلك اكتفاءها بمسسلسل تلفزيوني واحد في السباق الرمضاني لهذا العام، جدير بالذكر أن ليالي الحلمية في الجزء الجديد من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين.

كما كانت الفاجعة أكبر بالنسبة للمسلسل الجديد "أفراح القبة" حيث قابل المسلسل مشكلة كبرى وهي انسحاب مؤلفه محمد امين راضي ورفضه استكمال كتابة حلقاته بسبب خلافات مع مخرج العمل وخلافاته مع الشركة المنتجة للعمل مما وضع صناع العمل في مأزق صعب للبحث عن سيناريست جديد لاستكمال حلقات المسلسل. مسلسل "أفراح القبة" يتم تصويره حالياً وهو بطولة منى زكي ورانيا يوسف وإياد نصار ودينا الشربيني ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان القادم.

كما شهد مسلسل الطبال بطولة الفنان أمير كرارة اعتذار أكثر من مخرج عن إخراج العمل منهم المخرج محمد بكير الذي أعلن عدم عمله مع المنتجة دينا كريم مرة أخرى لعدم حصوله على حقوقه المادية عن آخر عمل قدماه معاً في رمضان الماضي وهو حواري بوخارست مما دفع الشركة غلى الاستعانة بالمخرج محمد جمال العدل الذي بدأ التحضير الفعلي للعمل ولكنه اعتذر من دون أسباب وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي أنه ليس لديه عمل في رمضان 2016 ليخرج بعدها الفنان أمير كرارة لينفي اعتذاره.

هذا وكان لمسلسل "وعد" الجديد نصيب هو الآخر من الخلافات والانسحابات حيث انسحب السيناريست أيمن سلامة من كتابة مسلسل وعد الذي تلعب بطولته الممثلة مي عزالدين ويخرجه إبراهيم فخر، وجاء الانسحاب نتيجة اختلاف في وجهات النظر بين أيمن وشركة O3 وقام بالتعاقد مع الشركة على عمل آخر خلال الفترة المقبلة وتم إسناد العمل إلى السنياريست محمد سليمان عبد المالك ليحل محله.

كما إعتذرت الممثلة ليلى علوي عن المشاركة في مسلسل افراح القبة لانشغالها بتصوير فيلم الوجه الحسن للمخرج يسري نصرالله وصعوبة الجمع بين مواعيد تصوير العملين ويشاركها في بطولة المسلسل منى زكي وإياد نصار، والعمل مأخوذ عن رواية أفراح القبة للكاتب الكبير الراحل نجيب محفوظ.

في السياق نفسه صارت الممثلة غادة عبد الرازق حيث اعتذرت هي الأخرى عن المشاركة في مسلسل فعل فاضح وجاء ذلك بسبب أن غادة كانت لديها بعض الملاحظات على العمل وطلبت تعديلات في السيناريو ليصبح أكثر إثارة وعندما وجدت أن المسلسل لن يخرج بالشكل الذي تنتظره قررت الانسحاب و التعاقد على مسلسل الخانكة وهو من تأليف محمود دسوقي، وإخراج محمد جمعة.
اما مسلسل واحة الغروب بطولة الممثلة منة شلبي والفنانة روبي فتم تأجيله لرمضان 2017 بسبب عدم انتهاء فريق العمل من التحضيرات النهائية له.