برعاية وحضور وزيري السياحة والثقافة وأصحاب الشركات المنظّمة وممثلي الوسائل الاعلامية ، أقيم مؤتمر صحفي اليوم للاعلان عن انطلاق مهرجان اعياد بيروت الذي يستضيف هذا العام عدداً كبيراً من النجوم اللبنانيين والعرب والاجانب منذ 7 تموز وحتى 5 آب.

أكّد وزير السياحة ميشال فرعون دعم الوزارة للمهرجان ، كما تحدّث عن اهمية هذا الحدث السنوي من ناحية تنشيط الحركة السياحية، وهنّأ في كلمته أصحاب الشركات الخاصة التي تتولى تنظيم Beirut Holidays من دون الحاجة الى الدعم المالي من وزارة السياحة ممّا اعتبره انجازاً حقيقياً. أما وزير الثقافة روني عريجي فأثنى على الدور الذي يلعبه المهرجان في خلق الاجواء الايجابية في العاصمة اللبنانية كما تحدّث عن المساحة الثقافية التي يتضمنها من خلال امسياته الفنية المتنوّعة وأكّد وقوف الوزارة الى جانبه ودعمه المتواصل.


أسماء جديدة تشارك هذا العام في المهرجان وايضاً اسماء سبق وان حققت نجاحاً ستطل مرة جديدة هذا العام مثل وائل كفوري واليسا وعادل كرم.
نوال الزغبي، وائل جسار، تامر حسني ، سعد لمجرد، تانيا قسيس للمرة الاولى في المهرجان.

ومن نجوم الغرب سيكون عازف الغيتار البورتريكو الشهير Jose Feliciano، والمغنية الفرنسية Helena Segara.

موقع الفن تواجد في هذا المؤتمر وكان لنا بعض اللقاءات مع فريق العمل المسؤول عن المهرجان.

رئيس مجلس ادارة شركة 2u2cالسيّد جهاد المرّ:

"هذا العام عملنا انجاز فرغم الحالة التي يعاني منها لبنان والمنطقة استطعنا ان نقيم 14 حفلاً مع 40 فناناً جاءوا الى لبنان بين لبنانيين وعرب واجانب ونفتخر بهذا الشيء.
مهرجان الاغنية الشرقية يجمع 15 فناناً كانت لهم اغنيات ناجحة هذا العام وسيكون لدينا مفاجأة لسيدة جميلة جداً والكل يحبها.
هذا العام هناك كما وجدتم عدد من الفنانين العرب وهذا يدل على أن مهرجان أعياد بيروت سيكون كل عام أضخم من قبل".
ويضيف متحدثاً عن المسؤولية التي يحملونها في المهرجان: "نتمنى على السياسيين أن يعملوا على تحسين وضعنا في البلد ليصبح مهرجان أعياد بيروت من أضخم المهرجانات بالعالم ايضاً فنحن نستطيع ذلك ولكن طبعاً الفنانين الاجانب والعرب يخافون أن يحضروا الى لبنان احيانا".

صاحب شركة star systemالسيد أمين أبي ياغي:

"نحن نؤمن بلبنان كالعادة وبيروت نجمتنا ودائماً نتكل على الله ونتمنى أن يساعدنا الوضع على إنجاح هذه الحفلات.
بعد النجاح نحرص على وجود فنانين سبق وأن حققوا نجاحاً مثل عادل كرم ووائل كفوري واليسا ونختار فنانين يقدمون عدة ألوان غنائية مثل وائل جسار وسعد لمجرد وتانيا قسيس لاول مرة نعتمد هذا الستايل واجانب ومن كل ذوق وعمر نختار لهم ما يعجبهم ومهرجان الاغنية الشرقية ايضاً".
ولدى سؤالنا عن مشاركة الفنانين الجدد يقول ابي ياغي: "نحن لا نغيّب احداً حسب الظروف المناسبة لنا وللفنان".


المخرج كميل طانيوس: "مثل كل عام سيكون المهرجان هذا العام اقوى ومهرجان اعياد بيروت ليس فقط لبيروت بل يجب ان نسميه مهرجان بيروت الدولي لان الفنانين الذين يشاركون طبعا ككل عام نفتخر بهم وهم من انطلقوا مع انطلاق المهرجان طبعا بالاضافة الى العديد من الفنانين العالم تحب ان تسمع لهم ونشعر انهم الاقوى على الساحة".


المسؤول الاعلامي عن المهرجان فراس حليمة: "هذا العام يتميز المهرجان بالفنانين العرب واللبنانيين مثلا من مصر تامر حسني ومن المغرب سعد لمجرد وطبعا وائل واليسا ووائل جسار ونوال الزغبي وتانيا قسيس من لبنان. رسالة المهرجان هي الحياة والفرح والثقافة اتمنى ان نحقق هذا العام هدفنا وان يكون الحضور العربي واللبناني كبير.
"مهرجان اعياد بيروت اصبح يفرض نفسه كل عام على الساحة الاعلامية اللبنانية والعربية بشكل عام كمهرجان راقي وله وزنه وحضوره والاعلام العربي كله يهتم بتغطية فعالياته وطبعا نشكرهم كلهم على حضورهم الدائم والكثيف لمواكبة نشاطاتنا والاعلام هو صورة المهرجان ومن خلاله نوصل ما نريد للعالم".