عرضت قناة "أم تي في" أمس حلقة جديدة من برنامج "منّا وجرّ"، وكانت حلقة خاصة للإحتفال بعيد القناة اللبنانية الشابة السابع.

لكن اللافت أن الزميل الإعلامي الدكتور جمال فياض لم يكن ضمن المشاركين في الحلقة. وكان من الممكن أن يمرّ غياب جمال فياض عن إحدى حلقات البرنامج طبيعياً، وهو أساساً أمر عادي في تركيبة البرنامج. ففي بعض الحلقات يغيب أحد المشاركين، ويحضر آخر حسب الظروف والمواضيع المطروحة. لكن ما حصل في الحلقة الأخيرة، يمكن ربطه بما حصل في الحلقة التي سبقتها.

فبعدما أعلن الزميل جمال فياض على حسابه على "تويتر" أنه يدعو متابعيه لمشاهدة حلقة من "منّا وجرّ" ناشراً أنه سيقول رأيه بموضوع أحلام والمشكلة التي أثارها الإعلاميون اللبنانيون ضدها، تبيّن مساءً عند عرض الحلقة، أن الفقرة التي تناول فيها فياض الفنانة الخليجية أحلام قد حُذفت بالكامل. وتبيّن أن البرنامج تجاهل موضوع أحلام تماماً.

وحيث أن الزميل جمال فياض غاب عن الحلقة التالية من البرنامج، فقد حاولنا الإتصال بالزميل فياض للسؤال عن الموضوع، وعن سبب غيابه، فلم يجب على عدة إتصالات أجريناها، وعندما أجاب بعد إصرار وتكرار الإتصال من طرفنا، لم يجب بشكل واضح أو حاسم عن سبب غيابه. بل قال أنه كان مشغولاً، وعند سؤاله عن مشاركته لاحقاً في الحلقة القادمة، أجاب أنه لا يعرف، ثم أردف قائلاً إحتمال، وأضاف لا أعرف بالضبط، وقال أن مشاركته أساساً لم تكن دائمة، بل هو ضيف مرّ في بعض حلقات البرنامج.

وفي هذا الجواب ما يدعو لتفسير غيابه بأنه قد يكون بسبب حذف ما قاله عن الفنانة أحلام، في موضوع إهانتها لبعض الزملاء الإعلاميين اللبنانيين.يبقى السؤال معلّقاً حتى الأسبوع القادم، لنرى إذا كان جمال فياض سيشارك في الحلقات القادمة، أم أنه غادر البرنامج نهائياً.