فنانة شابة تجيد إختيار أدوارها بعناية لا تخطو خطوة الا بحساب، تدرك جيداً ماذا تريد وهو ما ينعكس على إختياراتها الجيدة لأدوارها سواء سينمائياً او تلفزيونياً، انها الممثلة منة شلبي صاحبة رائعة "نوارة" الفيلم السينمائي الجديد والذي عرض منذ أيام في دور العرض السينمائية.

وكان للفن معها هذا الحوار حيث تحدثنا عن شخصيتها في الفيلم وأكثر ما جذبها بالشخصية والصعوبات التي واجهتها، وكذلك عن جائزة أحسن ممثلة والتي أخذتها عن الدور في مهرجان دبي السينمائي في دورتها الأخيرة، وأمور أخرى كثيرة في حوارنا الخاص والمميز مع منة شلبي.

بداية حدثينا عن شخصيتك في فيلمك السينمائي الجديد "نوارة"؟

شخصيتي في فيلم نوارة جديدة عليّ وعلى جمهوري بكل المقاييس فلا احد يمكن ان يتوقعها اطلاقاً لاني نفسي لم أكن أصدق انني لعبت هذا الدور لانها جعلتني اخرج من منطقة واذهب لمنطقة تانية مختلفة تماماً في التمثيل، كما أن شخصيتي في الفيلم جعلتني انظر للبنت بشكل مختلف تماما عن ما قبل، شخصية نوارة عالجتني من العصبية التي كنت أعاني منها لأنها كشخصية بها كمية رضا وتصالح مع النفس كبيرين جداً رغم المشاكل التي تعاني منها هذه الشخصية وجعلتني أخجل من نفسي.

ما هي أكثر الصعوبات التي واجهتك في الفيلم وفي الشخصية تحديداً؟

لكل شخصية صعوبات وفي نوارة صعوبتها كانت في كمية المشاعر التي يحملها الفيلم فهو به كمية كبيرة من المشاعر فضلا عن ايقاعه البطيء جدا، والحمد الله التجربة كانت جميلة للغاية واسعدتني جدا كما انني انبهرت بردود الافعال الايجابية والاشادة بالفيلم من جانب النقاد والمثقفين في العرض الخاص له.

ما دلالة الكلب بوتشي والمياه في الفيلم؟

الكلب بوتشي في الفيلم دلالة على الوفاء والاخلاص خصوصاً ان نوارة خدمت أشخاصاً كثيرين ولكن الكلب هو الوحيد الذي اخلص لها، اما المياه فهي تدل على الفقر وان هناك الكثيرين مفتقدون للمياه .

ما رأيك في التعامل مع الفنان محمود حميدة مجددا في فيلمك نوارة؟

أكثر ما يعجبني في محمود حميدة كفنان انه مثقف ودمه خفيف كما انه أعطى للفيلم ثقلاً كبيراً بالشخصية التي قدمها، مشيرة إلى حبه لتجارب الشباب وقدرته الكبيرة على الاحتواء.

ماذا عن الجوائز ومنة شلبي هل انت صائدة جوائز؟

"الجوائز بتعملي حاجتين عكس بعض بتفرحني وتبسطني جدا وفي نفس الوقت بتخوفني لاني بعدها لازم ابقى احسن واحسن"، وتضيف أنها عند لحظة تكريمها أو حصولها على جائزة تشعر دائماً بأن مجهودها لم يضع هدراً وأن ما بذلته من مجهود وتعب مقدر من الجميع.

ماذا تودين القول لمخرجة الفيلم هالة خليل؟

أحب أن اشكر المخرجة هالة خليل لأنها منحتني شخصية متكاملة بكل المقاييس ولم تبخل علي بالوقت او الجهد لتخرج الشخصية متكاملة فنيا.

وماذا عن فيلمك الجديد اهل العيب وما صحة ما تردد عن اعتذارك عن الدور فيه؟

أنا حالياً أنتظر بكل لهفة بدء تصوير الفيلم وقد تدربت على الدور كثيراً والذي يحمل الكثير من المفاجآت ولا صحة لما يتردد حول اعتذاري عن المشاركة فيه.

ما سبب ابتعاد منة شلبي لفترات؟

لأنني لا أحب العمل إلا وأنا في حالة صفاء ذهني، وأبتعد حينما أجد نفسي غير قادرة على تقديم ما هو مميز وجديد، إحتراماً للجمهور الذي أقدره جداً، وعلى الممثل ألا يخرج للجمهور ليبرز مشاكله إضافة إلى أنني لا أقبل أدواراً غير جيدة وأبحث دائماً عن سيناريو جيد.

أخيراً ما الجديد لدى منة شلبي وهل ستطلين علينا في رمضان؟

الجديد انني انتهيت من فيلم الوجه الحسن مع ليلى علوي والمخرج الكبير يسري نصر الله . وللأسف لم اكن موجودة في رمضان 2016 و لكني سأكون في رمضان 2017 بمسلسل الغروب ان شاء الله.