رأى الفنان سعد حمدان أن السينما اللبنانية في الآونة الأخيرة شهدت نقلة نوعية كبيرة، وأصبح هناك جمهور يتابع هذه الأعمال التي تطرح في الصالات.


وقال في تصريح خاص لموقع "الفن": عندما يحقق الفيلم اللبناني 150 الف أو 200 ألف مشاهد فهذا أمر جيد. عندما قدمنا فيلم "غنوجة بيا" كانت السينما في حالة جمود ورغم ذلك حصدنا 280 ألف مشاهد وحقّق العمل أرباحاً للمنتجين وكان نقطة تحول وبادرة حسنة شجعت الناس لمتابعة الأعمال اللبنانية".
وتابع:" استمرّ عرض الفيلم 9 أشهر في الصالات وكانت نقطة ايجابية. وبعد هذا الفيلم شاهدنا طرح 7 أفلام سينمائية تباعاً وهنا كانت الانطلاقة. هناك تقدم ملحوظ في السينما اللبنانية ولكنها بحاجة بالرغم من ذلك إلى دعم من قبل وزارة الثقافة".
ولم ينف حمدان وجود أزمة في النصوص السينمائية، معتبراً أنه لا يكفي وجود كاتب أو اثنين فقط، بل يجب أن يكون هناك عدد كتاب سينمائيين أكبر".
وأكمل:" ولا يمكن القول أيضاً إن الممثلين يتعاطون بتكبر مع الأعمال اللبنانية بل هم يطلبون فقط حقهم المادي وكلهم يساهمون بدعم هذه السينما. يكفي أننا ننتظر سنة أحياناً لنتقاضى مستحقاتنا المالية عن العمل. كلنا نساعد السينما اللبنانية ونتعاطف كثيراً مع المنتج وهو بدوره في معظم التجارب يعطي الممثل حقه".