مجدداً تتوجه الأنظار إلى مدينة جبيل، المدينة التي استطاعت مؤخراً ان تجذبَ العالم إليها من خلال النشاطات التي تقام فيها، أكان من مهرجانات أو زينة الأعياد أو الأجواء الليلية وغيرها.

ومع بداية فصل الربيع وككل سنة، افتتحت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية بالتعاون مع بلدية جبيل سوق الأزهار والعصافير والمنتجات المحلية التقليدية في جبيل، الطريق الروماني، بحضور رئيس وأعضاء بلدية جبيل ورئيسة وأعضاء لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية وفعاليات المنطقة.

سوق الأزهار والعصافير والمنتجات المحلية التقليدية

نحن كمهرجانات جبيل الدولي، وبالتعاون مع بلدية جبيل، لا تقتصر نشاطاتنا على المهرجان الصيفي فقط، بل لدينا نشاطات على مدار السنة وفي كل مناسبة. ومن جملة هذه النشاطات الاحتفال بعيد الربيع وعيد الأم. والهدف من هذا النشاط هو تشجيع السياحة واظهار الوجه الحضاري لمدينة جبيل التي هي غنية عن التعريف.
اجتمع في هذا المعرض أصحاب مشاتل الزهور في المنطقة وعرضوا منتجاتهم في المعرض بالاضافة إلى بعض الحرف اليدوية كالرسم وصناعة الشمع والفخار. في المعرض أيضاً نشاطات إضافية فنية وموسيقية وسياحية. وتخلل المعرض أيضاً مسابقة بين أصحاب المشاتل وكانت هدايا لأفضل زينة.

زياد حواط يجول في سوق الأزهار

خلال افتتاح السوق، جال رئيس بلدية جبيل زياد حواط في المكان وتوقف عند كل كشك وتعرّف إلى اصحابه واطلع منهم على المواد التي يعرضونها للزوار.
وخلال الجولة التي قام بها حواط على السوق، أعرب عن سعادته بهذا النشاط الذي يضيف إلى المنطقة الكثير من الناحية السياحية والاقتصادية والبيئية، مشدداً على دعم البلدية لكل النشاطات التي تساهم في تطوير مدينة جبيل ومساعدة أهلها، من خلال التسهيلات التي تقدّمها البلدية.

مهرجانات جبيل الدولية

أعلنت السيدة لطيفة أن اللجنة بصدد التحضيرات للمهرجان في هذه المرحلة ولم يكتمل البرنامج بعد، مشيرة إلى أن التفاصيل ستعرض في مؤتمر صحفي سيعقد في نهاية شهر نيسان الحالي.
وقالت لطيفة لموقع الفن إن برنامج المهرجان مميز ككل عام وخصوصاً في البرنامج اللبناني والبرنامج الأجنبي الشبابي. وأضافت :"المهرجان سيمتدّ من 8 أو 9 في ليالٍ منوعة منها 3 ليالي لبنانية والأخرى أجنبية.


نشاطات المعرض

تضمّن المعرض نشاطات كثيرة منوعة، منها دورات للرسم مجانية نظمت يومي السبت 2 والاحد 3 نيسان، كما نظّمت زيارات مجانية أيضاً للموقع الأثري، السوق القديم، متحف الموقع الأثري ... بالاضافة إلى معرض حرفي، ورسم ونحت.
أيضاً في المعرض حفلات موسيقية قدّمتها فرقة تواريا، الفنانة ناي سليمان، الفنان مروان يوسف، فرقة أوتيربي، بيت الموسيقى لكوليت خوري يوسف، الفنانة مابيل شديد.

وتجدر الاشارة إلى أنّ المعرض استمر من 1 نيسان لغاية الأحد 3 نيسان مع نشاطاته الحرفية، الفنية، الموسيقية بالإضافة إلى الزيارات المجانية لقلعة جبيل.