في تغطية خاصة للفن، أطلت الإعلامية هلا المر عبر مداخلة هاتفية في حلقة برنامج "سُمع في لبنان"، مع الإعلامية سابين يوسف أبي نخول عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5).

هلا قالت إنها لم تتّخذ موقفاً من قضية الفنانة أحلام بل نقلت مواقف الجميع، وموقف أحلام في رد خاص وأول لموقع الفن.

وذكرت هلا أن أحلام شتمت سابقاً السيدة فيروز والفنان راغب علامة ولكن هذه المرة أكدت أن لبنان هو فيروز وجبران خليل جبران .
وعبّرت هلا عن استيائها من طريقة انتقاد أحلام والرد عليها حتى لو كان من خلال الناس حيث أنه يتم استخدام عبارات "البقرة" وإظهارها متعرّقة، وأكدت هلا أنها مع أن تقوم الصحافة بالإنتقاد لكن بطرق لائقة وليس كما تم حيث أُحضرت بقرة إلى الستوديو تيمناً بأحلام.
وأعطت هلا مثلاً أن الفنان نجيب حنكش كان ينتقد ولكن بإستخدام "نكتة مرتبة" وليس بطريقة سوقية .

وذكرت هلا أن أحلام وصفت بعض الإعلاميين بالشحاتين وهم الذين وصفوها بالبقرة والطقاقة، وعن معايرة أحلام للبنانيين بالنفايات قالت هلا :"الحق معها لانو الزبالة آكلتنا"، وتابعت أنه في المقابل قلب اللبنانيين ونفسياتهم ليست "زبالة".
وقالت هلا إن أحلام لديها "سوابق" حيث انتقدت سابقاً الشيعة والمسيحيين وعادت وحذفت التغريدة، ومجموعة أفعالها السابقة هي التي أدت إلى هجوم الناس عليها بهذه الطريقة .

وتابعت ان أحلام في أفعالها هذه تظهر أنّ لديها "عقداً" نفسية، لا تدري هلا كيف على أحلام أن تحل هذا الأمر، لكنها بدأت تحسب حساباتها، وتعرف أن الشعب اللبناني صامد ولا يُهان و" ما في طير علا إلا وطبش راسو بالأرض ".

وذكرت هلا انه لو كان احد من لبنان انتقد أم كلثوم أو حسين الجسمي أو عبد الله رويشد ماذا كان جرى؟، واسشهدت هلا بأن المصريين قاموا بإنتقاد شيرين عبد الوهاب لأنها أعطت خبر اعتزالها لصحافي لبناني "خليُن يتعلموا اللبنانيي ياخدوا مواقف مع بلدُن، لو ثاروا على أحلام حين انتقدت فيروز وراغب ما كنا وصلنا لهون".
كما إستذكرت هلا انه حين يقوم حسن صبرا بإهانة فيروز ويتم السكوت عن ذلك سيتمادى أكثر .
من ناحية أخرى قالت هلا إن أحلام ستسحب أراب أيدول إلى عمان، لكنّ هلا تمنت ألا تقبل الـmbc بذلك، حتى لا يتم قطع أرزاق اللبنانيين .
وقالت هلا انها تثور هكذا لأن لبنان يمتلك أرزاً عمره آلاف السنين كما لدينا آثارات ونغار من بلد كله اصطناعي يستقطب سواحاً كثيرين بينما في لبنان هناك آثارات لا يهتم بها أحد .
وتابعت هلا ان اول عجيبة قام بها يسوع المسيح كانت في قانا الجليل الموجودة في لبنان وليس في اسرائيل، وأثبت المؤرخون ذلك مثل الأديبة والمؤرخة مي مر.
وفي الختام أكدت هلا أنها بالرغم من كل شيء متفائلة لأن هناك أشخاصاً يحبون لبنان .

كما كان هناك اتصال في بداية الحلقة مع المشترك اللبناني في برنامج ذا فويس فرنسا لوكاس عبدول الذي عرّف عن نفسه بانه فنان ووصف نفسه بالمتواضع .
وتابع أن أصدقاءه هم من شجعوه على الغناء، وهناك صديقة له سمعت صوته وتساءلت لماذا لا يقوم بالغناء، وبالفعل قامت بالعمل على الموضوع ودخل ذا فويس وكانت واثقة من نجاحه.

وذكر لوكاس أن أهله كانوا يريدونه أن يكون طبيباً وكانوا يرون أن طريق الفن صعب، لكنه يرى أن الإنسان لا يجب أن يكذب على نفسه، ويجب أن يكون في الطريق التي يتمناها، وهو يحب الفن وكان يتمنى أن يصبح فناناً.

وعن الفنان العربي الذي يتمنى أن يتعامل معه اختار الفنانة ناسي عجرم، معتبراً أن صوتها يفرح القلب وعبّر عن استغرابه من الوجع الموجود في أغنية "إنت ايه".
وشكر لوكاس بصوت عال كل من صوّت له.
وذكر أنه يعرف المشتركين اللبنانيين الذين شاركوا في ذا فويس فرنسا بينهم ألين لحود وأنتوني توما وهبا طوجي وأخيراً معه مارك حاتم، وقال إنه واثق أن السنة القادمة سيكون هناك لبنانيون مشاركون أيضاً لأننا شعب يحبّ الفن والحياة.

وفي الختام قال لوكاس على اللبناني أن لا ينسى الحب والإحساس والسلام، وفي فرنسا يحبون اللبنانيين كثيراً لانهم شعب يحب الحياة، وتابع أن الحب والحياة يوصلان الإنسان إلى آخر الكون.

يذكر أن البرنامج يعده الصّحافي الدكتور بيدرو غانم.