ميس حمدان فنانة شاملة بكل معنى الكلمة تجيد الغناء والتمثيل وتقديم البرامج وبمهارة فائقة تمتلك حضوراً مميزاً وقوياً على الشاشة تنفرد به عن غيرها تعرف جيدا كيف تصل لقلب المشاهد وعينه على الرغم من اعمالها المحدودة لها وجه ملائكي وضحكة صافية ميزتها عن الكثيرين وقد كان للفن معها هذا الحوار.

في البداية حدثينا عن مشاركتك في الجزء الثالث من مسلسل شطرنج وعن شخصية كرمة التي قدمتها في الاجزاء السابقة والجديد الذي تقدمينه في هذا الجزء؟

بداية أحب أن أشير إلى أنني سعيدة للغاية بنجاح الجزأين الاول والثاني من مسلسل شطرنج وتحقيقهما لنجاح جمهوري كبير وهذا فعلا ما كنت اتوقعه لان شطرنج مسلسل جيد بكل المقاييس والجيد في رأيي دائما ما يفرض نفسه ، أما عن شخصية كرمة في هذا الجزء والجديد الذي ستقدمه فيه أنها ستمر بظروف صعبة ومؤلمة تنعكس على شخصيتها وعلى علاقتها بحبيبها فتحي والذي يجسده نضال الشافعي حيث ستعرف حقيقته كاملة بأنه قاتل ولص وهو ما يصدمها كثيرا ، وهذا الجزء مؤلم بالنسبة لي جدا لان معظم مشاهدي فيها حزن شديد وبكاء ولكن في نفس الوقت فيها اثارة شديدة جدا.

ما أكثر المشاهد صعوبة بالنسبة لكِ في هذا الجزء؟

بصراحة أكثر مشهد كان صعباً جداً بالنسبة لي هو مشهد اختطافي من قبل اعداء فتحي ، فالتصوير في هذا المشهد أرهقني كثيراً وقمنا بإعادته اكثر من مرة لكي يخرج بالشكل المطلوب.

هل ميس حمدان من الأشخاص الذين يتأثرون بالشخصيات التي يجسدونها نفسياً طيلة تصوير العمل؟

نعم الى حد كبير ولكن تأثري بها طوال ايام التصوير فقط ولكن ليس لفترة طويلة فانا لا احب ان ارتدي عباءة الشخصية على ارض الواقع فأخرج منها سريعا من دون ان تؤثر على حياتي ، تأثر الفنان بالشخصيات يختلف من ممثل الى آخر بالطبع .

ماذا عن مسلسلك اللبناني امير الليل وتعاونك مع الفنان رامي عياش فيه؟

هو مسلسل تدور احداثه في اطار اجتماعي سياسي ويشاركني في بطولته كل من رامي عياش، أسعد رشدان، نهلة داوود، ومن تأليف منى طايع، اما عن دوري في المسلسل فأجسد دور فتاة مصرية تدعى ناريمان يتوفى والدها وهي صغيرة وتحب الغناء وتريد أن تحترف في هذا المجال وتصبح نجمة مشهورة ، إلا أن أهلها يعلمون بهذا الأمر ويقررون قتلها ، فتضطر للسفر إلى لبنان ، حتى تتجنب المخاطر وتعمل هناك في كباريه إلى أن تقع في حب أحد الأشخاص من القيادات السياسية المهمة ، وبعد قصة عشق كبير تقابلها الكثير من العقبات والمشاكل ، اما عن تعاوني مع النجم رامي عياش فانا سعيدة جدا بهذا التعاون فهو شخصية خفيفة ومرحة كما انه فنان مجتهد في عمله ورغم انها تجربته الاولى في التمثيل الا انني اتوقع له حضورا مميزا ومختلفا .

على اي اساس تختار ميس حمدان ادوارها؟

بصراحة انا منذ دخولي إلى عالم التمثيل وأنا أختار الأدوار بناء على إحساسي بالدور فقط وإذا انجذب قلبي إليه حتى لو كل الآراء من حولي اعتبرت أنه عمل سيئ طالما أنا اقتنعت به ورأيته مناسباً من وجهه نظري على الفور أعلن موافقتي.

ما الدور الذى تتمنى ميس تقديمه على الشاشة في يوم من الايام ؟
بصراحة اتمنى تقديم دور سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني في عمل سينمائي فانا اعشقها واتمنى ان تسنح لي هذه الفرصة.

هل ميس حمدان تتقبل النقد؟

نعم اتقبله ولكن النقد البناء فقط وليس الهدام ، فيجب على الفنان أن يكون لديه الإحساس الذى يجعله يستطيع تحديد ما إذا كان الناقد ينتقده من أجل النقد فقط أم أنه بالفعل يريد مصلحته .

ما أكثر الاعمال قرباً لقلب ميس حمدان؟

مسلسل "عشق النساء" والذي عرض العام الماضي على قناة الحياة وكان يضم عددا كبيراً من فناني الوطن العربي فانا احب دوري به جدا ولي معه ذكريات جميلة تسعدني.

أنت فنانة شاملة غناء تمثيل تقديم برامج فما اكثرهم قرباً لقلبك؟

بصراحة وبدون مبالغة جميعهم قريبون لقلبي جدا بالتساوي لا افضل أياً منهم على الآخر.

أين ميس حمدان من دراما رمضان هذا العام؟

انا حاليا اقرأ سيناريوهات عديدة ولكنني ما زلت في مرحلة المفاضلة بينها ، ولم استقر على اي منها حتى الآن.

تتم حالياً إعادة برنامج "شكلك مش غريب" ، هل يضايقك اعادته وتقديمك فيه بشكل هاوية؟

لا اطلاقاً ، كما انني عند دخولي البرنامج كنت أعمل في التمثيل وقدمت اكثر من عمل فلا يوجد لدي اي مشكلة في ذلك.

ماذا تحبين أن تقولي للشعب اللبناني ؟

احب ان اتوجه بالتهنئة للشعب اللبناني ، واتمنى من الله ان يعيش اللبنانيون العام كله في اعياد وسلام وامان دائمين .