ردا على السؤال الموحد" إذا كان لديك ما تقوليه للحكومة العراقية ، ماذا تقولين ؟ "

أجابت سارة عيدان الحاصلة على لقب ملكة جمال العراق أميركا 2016 " أود أن أقول لهم أن لا ننسى من أين جئنا ، جئنا منمهد الحضارة ، جئنا من البابليين ، الآشوريين، واليهودية ... لقد جئنا من التنوع و العراق بلد التنوع . وأود أن أقول لهم أن هذه البلاد لجميعالقوميات،لجميع الآشوريين و العرب المسلمين واليهود ، ونحن يجب أن نحترم بعضنا البعض،والعيش في سلام. "


بدموع وفرحة غامرة إستلمت سارة عيدان تاج ملكة جمال العراق أميركا 2016 من الملكة السابقة ميليندا توما في حفل يعكس حرصه الكبير على تحقيق النمو والرقي للوطن انطلاقاً من مبدأ المسؤولية الاجتماعية والإنسانية ،والتسويق للثقافة والبيئة العراقية وتعزيزها وتقديم نماذج من فتيات يتمتعن بالأخلاق والثقافة والعلم.


وحصدت المتسابقة سارة عيدان في حفل أحياه الفنان العراقي حسام الرسام ، لقب ملكة جمال العراق أميركا 2016 من ولاية لوس أنجلس، وذلك في المسابقة التي أقيمت في ولاية ميشيغن الأميركية ، وذلك بعد المنافسة مع فتيات عراقيات من مختلف المحافظات العراقية والقوميات والإنتماءات .


سارة عيدان طالبة إدارة أعمال وموسيقى، تبلغ من العمر 26 عامًا، وحصدت اللقب بعد اجتياز عدة مراحل من المسابقة التي ظهرت خلالها المشتركات بالعديد من الأزياء التي تتناسب مع عادات وتقاليد الشعب العراقي والتي تمثلها كل فتاة.

أما لقب الوصيفة الأولى فكان من نصيب ليليان فاروق من ولاية أورغن الأميركية،وحصدت لورد حنا لقب الوصيفة الثانية من ميشيغن ومن أوهايو نالت أنوار حسين لقب الوصيفة الثالثة،في حين اإحتلت راندا مارو لقب الوصيفة الرابعة


وضمت لجنة التحكيم المنتج بيلي هايدو،مدير مستشفى ديلير غاردي للقلب والأوعية الدموية مصطفى غاردي،الفنان حسام الرسام ،مصمم المجوهرات فاتشيه مانسيان، طبيبة الأسنان دكتور نجوى شاجا، طبيب التجميل د.علي الحر، المحامي هيثم القدسي، مصممة الديكور لندا جبرائيل،الممثل إندر كومير،الإعلامية سعاد مسعود، وأخصائية البشرة والليزر شاميران داوود.وقدم الحفل كل من الإعلاميين إبتسام خنافر ورامي صادق.


وأفاد منظم الحفل وصاحب شركة يلا فن جو رشو، أن هذه الدورة التي تنعقد تحت شعار "ملكة جمال العراق أميركا، عصرية تقليدية"، تسعى لأن تشكل مبادرة تهدف الى تعبئة كل الخاصيات المميزة للمرأة العراقية - الأمريكية، باعتبار قدرتها على تجسيد ونقل قيم الأجداد، وقيم الانفتاح، والتضامن والحداثة.

وتتميز دورة 2016، حسب المدير التنفيذي لشركة يلا فن إبتسام خنافر، ببعدها المواطن، حيث سيتم تعبئة المرشحات حول قضية اجتماعية، كما ستساهمن، خلال السنة في الدفاع عن هذه القضية في كافة المحافل الدولية وحيث تقوم بمهمات ونشاطات إنسانية كما تمثل العراق على الصعيد العالمي والدولي.