في موسيقاه نغمات تحملنا إلى عالم من الخيال ، فهو مبدع في ألحانه وأعماله الموسيقية .

لحّن الكثير من الأغنيات لأشهر الفنانين ، وأضاف بالتوزيع الموسيقي الخاص به لمسات إبداع وتميّز .

إنه المؤلف والموزع الموسيقي ميشال فاضل الذي إلتقيناه في الحفل الغنائي السنوي الذي أقامته مؤخراً شركة بلاتينوم ريكوردز في دبي وكان لنا معه هذا الحوار .

منذ تعاملك مع بلاتينوم هل تعمل مع هذه الشركة في التنظيم أم التوزيع؟
كلنا تعبنا كثيراً ، وأنا المدير الموسيقي للحفل ووزعت الموسيقى لحفل الليلة ووزعت 14 -15 مقطوعة ، وهناك أغنيتان أو ثلاث لست أنا من عمل عليها لأنها إلكترونية ستكون موسيقى في الخلفية و"بينلعب فوقها".


هل وزعت أغنيات خليجية أم مصرية؟
هناك أغنيات مصرية ، وهناك أغنية مع أحلام ، هي أغنية خليجية ولكن عملت عليها على الطريقة اللاتينية.

هل ستلحن من خلال تعاملك مع بلاتينوم؟
أنا ألحّن أيضاً.

هل ستلحن أغنيات مصرية وخليجية أم أغنيات لبنانية فقط؟
أغنية وجع الروح لملحم زين لحنتها ووزعتها من كلمات نزار فرنسيس، و"شو بيطلع معي رح لحّنو".

كانت إطلالتك سريعة في برنامج مهرجانات الأرز ، لماذا؟
هذا ما كان مطلوباً مني وأديته بكل محبة ومن قلبي، وفي إفتتاح المهرجان كنت أول شخص منذ سنوات عديدة إفتتح مهرجان الأرز وكنت أكثر من سعيد ، وهنا الوضع مختلف، لدي معزوفتان وحدي مع الأوركسترا ومعي ستون شخصاً من لبنان وروسيا ورومانيا والخلطة رائعة والصوت سيكون جديداً من نوعه ، وعملت كثيراً على التوزيع والأفكار.

هل ترى أننا أصبحنا في عصر الناس تتقبل فيه المعزوفات بلا أغانٍ ؟
أنا أعتبر أن العمل الجميل يفرض نفسه، أنا مثلاً أحييت سهرة موسيقية في الصيف مع الفنان العالمي راوول دي بلازيو وكنا الوحيدين في لبنان اللذين بيعت بطاقات حفلهما جميعها قبل 10 أيام من موعد الحفل، كان هناك 2700 شخصاً وكنت أنا وراوول ولا أحد منا يغني ، كنا نضع أغنيات في حفلنا لأنه في حفل مدته ساعتان تحب الناس أن تسمع كلاماً ، والعمل الجميل والموسيقى الحلوة يفرضان نفسيهما، وأنا حيثما أكون أحب أن أستمع إلى الموسيقى الكلاسيكية.

ما جديدك؟
سأنتهي من العمل على ألبوم كاظم الساهر، وكذلك ألبوم كارول سماحة ، وأقوم بعمل خاص بي وأعمل على مبدأ جديد Michel fadel and his Balkan group أي هناك عشرة أشخاص يلعبون "بالكان" من رومانيا، عملت على concept معهم وأحضر ألبوماً ، وصوّرت معهم كليب طرح على التلفزيون ، هذا مشروعي للعام 2016.