إحتفلت مساء أمس أسرة فيلم "بينغو" بالعرض الخاص والاول للفيلم بحضور حشد كبير من أهل الفن والاعلام والمجتمع.

فقد غصت صالات "CineMall" ضبيه بالحضور الفني الذي اتى ليكون إلى جانب أسرة الفيلم في يوم إطلاقه في الصالات اللبنانية.

تجربة جديدة ومختلفة تخوضها شركة "Eagle Films" لصاحبها جمال سنان من خلال فيلم "بينغو" كتابة كلود صليبا واخراج ايلي حبيب ، أما البطولة فهي لفؤاد يمين وزينة مكي وليليان نمري ووسام سعد ومحمد شمص والطفلة ماسة إيلي حبيب.

العمل كوميدي بامتياز، يعتمد كثيراً على كوميديا الشخصية وكوميديا الموقف. فتركيبة الشخصيات في هذا العمل تساهم كثيراً في نجاح الشق الكوميدي فيه خصوصاً انها مدعمة بمواقف مضحكة بعيدة عن الابتذال والكلمات التي ملّ منها الجمهور ولم تعد تضحكه. ولا يخلو الفيلم من الكوميديا السوداء التي تحمل في طياتها رسائل انسانية مهمة.

فيلم "بينغو" فيلم كوميدي لبناني يضم نخبة من أبرز وجوه الكوميديا الشابة في لبنان وهو مناسب لكل أفراد العائلة ويخفف كثيراً على اللبنانيين في ظل كل المشاكل والأزمات التي يمرون بها في حياتهم اليوم. من هنا حرص فريق العمل على أن يكون الفيلم متنفساً لهم وفسحة تنقل المشاهد إلى أجواء مضحكة ومسلية.

موقع "الفن كان حاضراً خلال العرض الافتتاحي والقتى نجوم العمل، مع الاشارة إلى أن الممثلة ليليان نمري لم تحضر بسبب ارتباطها بمسرحيتها "نحيفة" وكذلك وسام سعد لأسباب صحية.

المنتج جمال سنان: أنا مصرّ على هذا النوع من الأفلام

أنا سعيد جداً اننا نستطيع كل 3 أشهر تقريباً أن نطرح فيلماً لبنانيا بإمتياز. "بينغو" فيلم كوميدي عائلي يلامس كل العائلة وهذا الأمر يسعدني وأنا مصر على المتابعة في هذا النوع من الأفلام لأنها تتوجه إلى كل العائلة والجمهور.

السوق السينمائي جيد طالما هناك رواد للسينما يقصدون الصالات من كل المناطق اللبنانية لمشاهدة الأفلام. كما أنني فخور بالنجوم الذين يتعاونون معي في هذا العمل لأنهم نجوم في الكوميديا ويحبون العالم والجمهور يحبهم أيضاً. ستتفاجأون كثيراً بهؤلاء النجوم الرائعين في هذا العمل.

المخرج إيلي حبيب:

هذا الفيلم كوميدي عائلي أكثر من "فيتامين" و "بيبي" وهو أيضاً مختلف ويحمل توجها مختلفاً عنهما، ويحمل رسائل مختلفة وإلا نكون قد وقعنا في التكرار ونعيد أنفسنا. اما تقنيا فطالما انت تخدم النص فلا مانع باي شيء. المخرج الذي يترجم النص إلى صورة بطريقة صحيحة يكون عمله صائباً.

أجواء تصوير الفيلم كانت جداً رائعة وكان كل الممثلين محترفين بتعاطيهم على "set". الممثلون الصغار محترفون اكثر من الممثلين الكبار لأنهم يحفظون ادوارهم جيداً ويؤدونها جيداً وليس لديهم من يتسلون معه اثناء التصوير.

كل ممثل اتعامل معه يطبع شيئا في ذاكرتي. اليوم تعاوني مجدداً مع زينة مكي ومحمد شمص بعد مسلسل "درب الياسمين" ليس له علاقة بالمسلسل. لقد استعنت بمحمد لهذا الدور لأنه يليق به وهو أيضاً يمكنه ان يشكل ثنائية ناجحة مع فؤاد يمين. اما زينة فهي ممثلة سينمائية في الأساس ودورها أيضاً يليق بها جداً.

وأقول للجمهور اللبناني كما أحببتم "Bebe" و "Vitamine" ستحبون فيلم "بينغو" وأكثر وأقول هذا بكل ثقة، والفيلم الذي سيلي "بينغو" سيكون أفضل منه. فكلنا نتطور وكل عمل جديد يكون خطوة إلى الامام عن العمل السابق.

الكاتبة كلود صليبا: راضية عن نتيجة عمل ايلي حبيب

صراحة هذه التجربة السينمائية الثالثة مع ايلي حبيب ويمكنني ان أقول انني لم أكن في أية مرة غير راضية على العمل ودائماً راضية للنتيجة التي يعطيني اياها ايلي، ولكن بطبيعة الحال الكاتب لديه دائماً مخيلة لا يمكن لاحد ان يصل اليها حتى المخرج ورغم هذا ان راضية جداً عن النتيجة.

فكرة الفيلم استوحيتها من ابنتي مسا حبيب التي تشارك في بطولة العمل، وخلال كتابة العمل هناك الكثير من الامور التي استوحيتها من مسا وأخواتها.

الممثل فؤاد يمين: "بموت" بزملائي بهذا الفيلم

أنا سعيد جدا بتجربة فيلم "بينغو" فهي ناعمة وسلسة ومهضومة. الجمهور سيحب الفيلم لأنه بسيط ولا يحتوي على فلسفة وموجه للعائلة واتوقع أن يححق نجاحاً لافتاً.

أنا أحب كل زملائي الذين شاركوني في العمل و "بموت فيهن". وتخيل كيف تكون الاجواء عندما يكون معك محمد شمص او وسام سعد "ابو طلال"، كل واحد بمفرده مجنون فكيف ستكون الأجواء عندما نجتمع. والعمل مع ليليان نمري التي هي معلمتنا في الكوميديا، ومع زينة مكي هذه الموهبة التي اعتبرها سوبر خيالية. من النادر ان تشارك في عمل وان تكون سعيداً إلى هذا الحد خلال التصوير.

الجمهور متحمس للعمل وينتظر صدوره بفارغ الصبر وهذا لمسته من الاسئلة التي كنت اتلقاها بعد طرح الاعلان الترويجي للعمل.

كل تجربة اخوضها ومهما كانت مساحة دوري فيها، اطمح دائماً من خلالها أن ارسم البسمة على وجوه المشاهدين وان اسعدهم. واتمنى ان احقق هذا الأمر في "بينغو".

الممثلة زينة مكي: أخاف كثيراً من هذا النوع من الأدوار

انا سعيدة جداً بهذه التجربة لأن كل من شارك في هذا الفيلم رائعون. هذه مشاركتي الاولى في فيلم كوميدي بامتياز. انا أجسد دور محامية ولكن الأمور لا تخلو أبدا من الكوميديا. من هنا انا سعيدة جدا بهذه التجربة ككل.

اتمنى ان تكون اطلالتي في هذا الفيلم مختلفة عن كل ما قدمته سابقا، اتمنى أن يشعر المشاهد بهذا الاختلاف لانه بالنسبة لي التجربة مختلفة وجديدة. انا أخاف كثيراً من هذا النوع من الأدوار لأن الفرق بسيط جداً بين الكوميدي والابتزال. في هذا العمل شعرت أن الفيلم خال من الابتذال والفلسفة ولهذا وافقت على المشاركة فيه. اضف إلى ذلك وجود تناغم كبير بين الممثلين وهذا الامر ساهم كثيراً في انجاح العمل.

كتابة كلود صليبا جميلة وسلسة وطبيعية جداً. الفيلم مختلف عن اعمالها السابقة وانا هنا لا انتقد اعمالها السابقة بسلبية ولكنه بالفعل مختلف واعجبني ان الموضوع مستوحى من ابنتها مسا. أما بالنسبة للمخرج ايلي حبيب فهذا ليس التعاون الاول بيننا، احب العمل معه وهو يعرف كثيراً كيف يدير الممثل.

وأخيرا أقول للجمهور اللبناني اذا اراد أن يضحك وان ينسى مشاكله لبعض الوقت عليهم أن يشاهدوا فيلم "بينغو".

الممثل محمد شمص: كل مكان كنا نتواجد فيه كان "يخترب"

انا بالنسبة لي أن تكون أنطلاقتي السينمائية في هذا الطور البطولي مع زملائي وسام وفؤاد وزينة فهذا أمر جعلني أشعر بسعادة لا توصف. الحمد لله الفيلم بدأ يأخذ رواجاً كبيراً حتى قبل عرضه في الصالات من خلال الاعلان الترويجي الذي نشر قبل فترة. الفيلم "نظيف" والتجربة رائعة وأنا اتمنى أن نستطيع تطوير هذه الكوميديا خلال الفترة المقبلة.

ما شجعني على المشاركة في هذا العمل، هو ان الفيلم "نظيف" من بدايته وحتى نهايته. كل الأسرة تستطيع مشاهدته ولا يتضمن أي شيء "غلط" برأيي.

طبعاً استفدت على صعيد الخبرة وعلى صعيد العمل. الفضل الكبير يعود إلى المخرج ايلي حبيب، فقد تعاونت معه في "درب الياسمين، "فوضعني في رأسه" وقال لي أثناء تصوير المسلسل "جهز نفسك للسينما" ولكنني حينها اعتقد انه مجرد كلام. ولكن على ما يبدو فقد اعجب ادائي المخرج ايلي حبيب وهو "زلمي فضائي".

أما عن أجواء التصوير فكنا نحاول قدر المستطاع الابتعاد عن بعض وعدم التواجد في نفس المكان خصوصاً فؤاد ووسام وأنا. فكل مكان كنا نتواجد فيه كان "يخترب". وما كان ينقصنا سوى أن يحمل المخرج ايلي حبيب العصا علينا. صدقني لم نكن نشعر بالوقت أثناء تصوير العمل رغم التعب والمرض الا اننا كنا مستمتعين جدا.

كما التقى موقع "الفن" بعض الممثلين والفنانين الذين حضروا العرض الافتتاحي ، وهذه ابرز الكلمات التي وجهوها لفريق الفيلم .

ماغي بو غصن:

انا لست هنا لأدعم الفيلم انما لأشاهده واستمتع به لأنه بالفعل عمل "بياخد العقل"، شهادتي مجروحة بكلود صليبا وايلي حبيب وفؤاد وزينة وكل نجوم العمل. انا هنا لأستمتع بالعمل لأنني أشعر بأنني واحدة منهم.

سعد حمدان:

انا أكون سعيدا عندما يصدر أي فيلم سينمائي سواء كنت مشاركاً فيه ام لا لأنني اعتبر هذا الأمر دليل عافية في البلد. ولكن للأسف لا يوجد صناعة سينمائية في البلد بسبب غياب الدعم، فلا يمكن للمنتج أن يضع مليون دولار لانتاج فيلم سينمائي ثم يجده بعد فترة في الأسواق بـ "1500" ليرة. من الجيد انه لا يزال يوجد بعض الأشخاص الذين ينتجون الأفلام وينتجون المسلسلات الدرامية.

كارلا بطرس:

أنا موجودة اليوم لأنني احب كل زملائي واحب أن اكون بجانب كل شخص يستحق ان ادعمه. الحياة علمتني كثيراً. انا احب ان أبارك لزملائي وأن يقوموا هم بذلك أيضاً واتقبل أيضاً كل الملاحظات التي تخدمني وتطور من ادائي. كلنا فريق واحد ومن لديه نيّة صافية يكون همه الاول أن يرفع مستوى الفن اللبنانية.

أريد ان أقول لهم "ألف مبروك" وأنا متأكدة ان الفيلم مضحك جداً وانا أيضاً متأكد أن كلود وايلي قاما بعمل جيد جدا وكل الممثلين أيضاً. كما اتمنى النجاح والتوفيق لشركة "ايغل فيلمز".

وسام صباغ:

من الجميل ان الصالات اللبنانية تشهد العديد من الأفلام اللبنانية وهذا أمر لم يحصل منذ فترة طويلة. من الجيد ان هناك انتاجاً للأفلام رغم كل الظروف.

أنا سعيد باطلاق "بينغو" واتمنى لهم التوفيق وبعد 3 اسابيع سيكون فيلم "Welcome to Lebanon" في الصالات. وانا ارى انه الضروري ان تفصل بين الأفلام اللبنانية فترة زمنية تعطي كل فيلم حقه.

أقول لفريق العمل "الله يعطيكن العافية"، كلود صليبا نصها سنة بعد سنة "عم يجوهر"، ايلي حبيب كمخرج لمساته جميلة جداً، والمنتج جمال سنان والممثلون فؤاد يمين وليلو حبيبة قلبي وزينة مكي وأبو طلال ومحمد شمص... بعد هذا الجهد نحن يجب أن ندعو الجمهور لمشاهدة العمل لأننا نحن نقوم بما علينا وعلى الجمهور أن يؤمن بالسينما اللبنانية.

رولا سعد:

بداية اتمنى التوفيق لفريق العمل الذي يضم مجموعة رائعة من الممثلين. انا كانت لدي تجربة مع الممثلة ليليان نمري في كليب "بسبستلو" وهي شخص لذيذ جدا. اتمنى لهم كل خير واشكر المنتجين الذين يساهمون بتحسين وضع ومستوى السينما اللبنانية يوما بعد يوم.

المخرج سامي كوجان: (مخرج فيلم "Cash Flow 2")

المنافسة في السينما جميلة جداً وكل فريق عمل فيلم "بينغو" أصدقائي وأنا أفرح كلما طرحنا افلاما لبنانية أكثر في الصالات. اتمنى لكل أسرة الفيلم أن يحقق عملهم نجاحاً .

اريد أن أقول "يعطيكن الف عافية" لكل أسرة فيلم "بينغو" من كاتبة ومخرج وممثلين وشركة انتاج، واتمنى ان يطرحوا كل فترة أفلاماً جديدة.

لمشاهدة كامل ألبوم الصور اضغطهنا