أحمد حاتم فنان مصري من مواليد القاهرة دخل إلى عالم الفن منذ سنوات طويلة بدأها بعدد من الأعمال الجماعية والتي إشتهر من خلالها كـ "أوقات فراغ" ، "الماجيك" و"المركب" ، وعلى الرغم من أن تجاربه معدودة في التلفزيون، إلا أنه أثبت نفسه فيها ونال إعجاب الجمهور والنقاد من خلالها .

قرر مؤخراً أن يقدم فيلماً من بطولته المطلقة وهو فيلم "الهرم الرابع" والذي حقق من خلاله إيرادات كثيرة فاقت إيرادات الأعمال التي تزامن عرضها معه ، ونحن في هذا الحوار الخاص لـ"الفن" نتحدث معه عن أهم ما جذبه في "الهرم الرابع" ورأيه في الدور ، وهل سيعود مجدداً للبطولة الجماعية أم سيمضي في طريق البطولة المطلقة ، وأشياء أخرى كثيرة في حوارنا الخاص والمميز معه .


في البداية حدثنا عن أهم ما أعجبك في فيلمك الأخير "الهرم الرابع" والذي قدمك للجمهور كبطل شعبي ؟

أهم ما ميّز "الهرم الرابع" من وجهة نظري هو الموضوع نفسه والذي كتبه المخرج والمؤلف ، والبطل الشعبي في "الهرم الرابع" مختلف بكل المقاييس عن شكل الفتوة والذي إعتدنا عليه والذي دائما ما يظهر بدور المدافع عن حقوق الغلابة ، هنا البطل يستخدم مهاراته ودرايته بالكمبيوتر في القرصنة على أجهزة وحسابات الآخرين .

وما رأيك في ما قام به "الهرم الرابع" وهل أنت تؤيده ؟

بصراحة أؤيده وبشدة على الرغم من انه سلوك غير قانوني وليس سلوكا صحيحا وعواقبه وخيمة خصوصاً أنه سبق وحدث من قبل الجزائري حمزة بن دلاج والذي تم الحكم عليه بالإعدام، هي القصة لا تشبهه لكن مأخوذة عنه، إذ كان يقوم بسرقة حسابات من بنوك ويرسلها إلى حسابات أخرى.

هل ترى في "الهرم الرابع" إختلافاً عن حمزة بن دلاج ؟

نعم فلقد قام حمزة بما قام به من سرقة من أجل مصلحته الشخصية وليس لفعل الخير اما على النقيض، فالهرم الرابع هو لا يأخذ شيئًا لنفسه، وهو بذلك ليس لصاً، إنما ارتكب فعلاً غير قانوني، وهذه معادلة غاية في الصعوبة، وهذه أيضًا هي السينما والاهم ان المشاهد قد إستوعب جيدا الفكرة التي يقوم بها الهرم الرابع.

يعتبر الهرم الرابع أولى بطولاتك المطلقة ، فهل بعد نجاح هذ الخطوة تعود من جديد الى البطولة الجماعية والتي إعتدت عليها ؟

نعم بالتأكيد ، فالموضوع بالنسبة لي ليس تمسكاً بالبطولة أو البحث عن عمل ، فالموضوع مختلف والدليل انني أرفض الكثير من الاعمال لانني ارغب في تقديم شيء مختلف وجديد ، وأتمنى ان أتلقى في الفترة القادمة عروضاً لأعمال مختلفة ومميزة .

وماذا عن تجاربك التلفزيونية الجديدة خلال الفترة المقبلة ؟
أشارك حالياً في تصوير مسلسل جديد مع يسرا بإسم "خيط حرير" مع المخرج هاني خليفة ، كما أشارك في مسلسل "نوايا بريئة" مع النجمة سوسن بدر مع المخرج عثمان أبو لبن .


هل برأيك كفنان شاب الجمهور سيستجيب لما تقدمه السينما في أرض الواقع ؟

السينما برأيي هي فكر في الأساس، فإن لم يستجب الجمهور لهذا الفكر لن يحرص على التردد على دور العرض السينمائية ، فالإستجابة تتوقف على وصول الفكر للمشاهدين .

أنت زميل الدراسة لماذا دخلت مجال السينما وإرتبطت رغم صغر سنك ؟
انا ارتبطت "بدري" .. وطبعا درست الاعلام ولم أعمل به ، ولكني دخلت مدرسة التمثيل و لم أتخيل انني سأصل الى هذة الدرجة ، الحمد لله.

في النهاية ماذا تود أن تقول لموقع الفن ؟

أحب أن أتقدم بالشكر للفن على مجهوده الرائع معنا كفنانين مصريين ، وأتمنى لهذا الموقع دوام التألق ومن نجاح لنجاح إن شاء الله .