هنأت السيدة نازك رفيق الحريري أمهات لبنان والعالم بعيدهن، وقالت "إن هذه المناسبة الغالية علينا جميعاً تمثل فرصة متجددة تجمعنا حول أسمى وأنقى المشاعر وهي أيضاً رمز المحبة والأمل والحياة ، في حين يشهد الوطن ومعه المجتمع العربي والدولي تحديات كثيرة وجدية لا تخفف وطأتها سوى هذه المعاني العظيمة التي تحملها الأمومة بكل ما فيها من محبة وتسامح وتفان وتضحية.

واضافت السيدة نازك "ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان يعرف تمام المعرفة ان الأم خصوصاً والمرأة عموماً هي أساس المجتمعات التي تنشأ على قيم المحبة والتسامح والسلام والتحاور لذلك حمل قضية الام والمرأة عموماً في قلبه وفكره وسعى جاهداً الى تفعيل دورها واشراكها في كافة أوجه الحياة ".

وتابعت السيدة نازك رفيق الحريري "في هذا اليوم، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ كل أم بخير وصحة وعافية، وأن يحفظ لكل أم أولادها بأمن وسلام، ونتضرع إليه سبحانه وتعالى ليحيط برحمته أرواح الأمهات الطاهرة في عليائها. ويبقى الدعاء والرجاء أن يفرج كرب أمهات العسكريين اللواتي ما زلن ينتظرن عودة أبـــــنائهن الأبـــطال من الأسر إلى حضن الوطن، عاجلا إن شاء الله. وعسى أن يعين كل أم في رسالتها الخالدة لتبني الأجيال ولتنشئ أمم السلام والمستقبل، بإذن الله عز وجل".