فاز برنامج "أمير الشعراء" الذي تُعدّه وتُنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالجائزة الذهبية لفئة البرامج الثقافية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون 2016 بالمنامة، والذي اختتم الأسبوع الماضي.


وحاز البرنامج على متابعة جماهيرية واسعة، وقد حصد اللقب في موسمه السادس 2015، الشاعر السعودي حيدر العبدالله بعد منافسة عربية كبيرة، وكانت النسخة الأخيرة منه قد عُرضت على الهواء مباشرة عبر قناة "أبوظبي" وقناة "بينونة" في الإمارات، إضافة للقناة السعودية الأولى وقناة المحور المصرية.

وكان الشاعر المصري د.علاء جانب قد حصل في يونيو 2013 على لقب أمير شعراء الموسم الخامس إضافة لفوزه ببردة الشعر وخاتمه. في حين فاز بلقب الموسم الرابع الشاعر اليمني عبدالعزيز الزراعي، وبلقب الموسم الثالث الشاعر السوري حسن بعيتي، وبلقب الموسم الثاني الشاعر الموريتاني سيدي ولد بمبا، أما لقب الموسم الأول فكان من نصيب الشاعر الإماراتي عبدالكريم معتوق.


وكان برنامج "أمير الشعراء" الذي تشرف على وضع آلياته في كافة المراحل واستقبال المشاركات أكاديمية الشعر بأبوظبي، قد حصد جائزة العويس للإبداع للعام 2014 عن فئة أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني. كما حصل أهم جائزتين في عام 2009 في مجال العمل التلفزيوني على الصعيدين العربي والعالمي، كأفضل برنامج مُبدع في مهرجان A.I.B البريطاني، وعلى الجائزة الذهبية كأفضل برنامج في مهرجان الخليج للتلفزيون بمملكة البحرين بمشاركة المئات من الأعمال العربية.