قالت الفنانة التشكيلية العالمية الدكتورة سمر الشامسي، إن الأحلام في مراحل حياتها المختلفة كانت ولازالت تمثل لها الكثير، موضحةً أنها منبع أفكارها في وقت لم تكن تملك شيئاً سوى أحلامها التي تسعى لتحقيقها.



وأكدت سمر– خلال حديث صحفي– أن لكل حلم نهاية وبداية حلم جديد، ورغم تحقيقها لنجاحات عديدة في الفترة الماضية، إلا أنها ما تزال تحلم بتحقيق المزيد.

وأشارت إلى أن مثلها الأعلى في الحياة والدتها التي تستمد منها قوتها وإصرارها على متابعة مسيرتها وأعمالها الخيرية والإنسانية من خلال نشاطاتها التي تقيمها لصالح الاجئيين والأطفال الذين يعانون قساوة الحرب والدمار في العالم العربي.
وعن عيد الأم، قالت "الشامسي.. هو مناسبة سعيدة تُكرَّم فيهاالأمهات، هي الأم التي ولدت البنين والبنات وسهرت على تربيتهم وتهذيبهم ليكونوا جيلاً فعالاً في المجتمع، وتظل قلوبهن تتسع لهموم الحياة والأبناء معاً، وتظل كلماتنا عاجزة في أن تفي الأم حقها .

وأضافت "الشامسي" أنه على الرغم من عظمة هذه المناسبة التي يحتفي فيها الأبناء بأمهاتهم بالفرح والسرور،إلا أن هناك أمهات تمر عليهم هذه المناسبة بالحزن والآسى على أبنائهم الشهداء الذين سقطوا في ريعان شبابهم، كما أن الابناء الذين فقدوا أمهاتهم يشعرون في هذا اليوم بمرارة اليتم فأصبح "عيد الأم" مذاق آخر عند كثير من الأمهات الذين فقدوا فلذات أكبادهم في أحداث ثورات العالم العربي.

وتابعت:" يطل عيد الأم هذا العام حزيناً على الأمهات النازحات في مخيمات الشتات، اللواتي وجدن أنفسهن بعيداً عن الأحبة والمنازل لكن يتحلين بالصمود والصبر.

ووجهت "الشامسي" تحية للأمهات اللواتي فقدن ذواتهم وأولادهم خلال الحروب، والأمهات اللواتي رحلن من دون أن يلتقين على أبنائهن ولو يلقين عليهم نظرة الوداع، وهنأت الأم في عيدها، وتمنت أن يعم السلام والأمان في العالم أجمع.

وكشفت الشامسي عن تحضير أغنية خاصة للأطفال اللاجئين، في الحفل الذي تنوي إقامته في الأردن من دون الرغبة عن ذكر تفاصيل عنها، وفضلت أن تكون مفاجأة تستطيع من خلالها أن تدخل الفرحة والبسمة الى الاجئيين.