هي نجمة كوميدية من العيار الثقيل ، قدمت أعمالاً كثيرة للسينما والتلفزيون ، وفي هذا الحوار الخاص مع موقع "الفن" ، لا تتحدث هالة صدقي عن فنها ، بل تتحدث عن والدتها بمناسبة عيد الأم ، حيث أفصحت عن أن والدتها لم تساندها ابداً ورفضت نهائيا دخولها هذا المجال .

وقالت هالة في حديثها معنا :"مع الوقت إستطعت أن أقنعها لانها لم تحب ان اعمل بهذه المهنة لما فيها من تعب ومشقة .. وعن نصائحها كانت دائما تطلب مني الابتعاد عن هذه المهنة وكانت تتمنى ان اصبح دكتورة في الجامعة، وعلمتني امي ان اخاف على نفسي كثيرا واحترم مواعيدي ، ومن المواقف التي لم أنسها لأمي وقوفها معي، فحين كنت في الصف السادس الابتدائي لم اكن اعلم ان لدي امتحان لغة عربية وكنت أظن أنني سأمتحن في مادة أخرى، في هذا الوقت علمت امي ان لدي امتحاناً وقامت بالتخفي في مكان تربية الدجاج بالمدرسة وقامت بالمراجعة لي مع أنه كان من الممنوع دخولها المدرسة في أوقات الإمتحانات".

وتابعت هالة عن والدتها قائلة :"إنها أعظم إنسانة في حياتي وهي الرقم واحد قبل أي مخلوق آخر ، وهي العمود الفقري في حياتي ولولا امي لم تكن شخصيتي لتصبح كذلك ولم أكن لأنجح وأصبح قوية ومعتدلة لأنها أثرت كثيراً في حياتي".
وعن تربية والدتها لها قالت لنا هالة :"أمي كل شيء بالنسبة لها ممنوع، وان الحياة بالنسبة لها عبارة عن دراسة ورياضة ولم تكن تسمح لي بأن أقرأ قصصاً وروايات، وانا اتعامل مع اولادي الآن عكس ذلك فأعطيهم الحرية الكاملة في قراراتهم وأعاملهم بدلع".


وعن قضاء فترة إجازتها مع أهلها ، قالت لنا هالة إنهم كانوا يسافرون الى الاسكندرية وأميركا لان والدها كان يعمل هناك ، وأضافت :"تعلمت من أمي أن أكون أخت الرجال ، وأن وجود الرجل لا يجب أن يشكل فارقاً في حياتي حتى أكون غير المرأة التقليدية، وتعلمت ان احمي نفسي واولادي واجيد التصرف في المواقف الصعبة".
وعن معاملة الشباب لوالداتهم قالت إنها تتعجب من الشباب الذين يقومون بمقاطعة أهاليهم ، وأضافت :"يجب علينا أن نتحملهم ، وانا لم أكن سعيدة اذا احسست بأن امي لم تكن سعيدة".

وعن أكلاتها المفضلة التي تحضرها والدتها لها قالت هالة :"حتى الآن القلقاس والمعكرونة بالبشاميل والمحشي ، وأنا سعيدة بذلك ، فالأم تاج على الراس وهذا أقل شيء يقال عنها".