اختتمت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية مشروع الأطراف الاصطناعية ومشروع التعليم للنازحين السوريين في حفلِ أقامته يوم الأربعاء 16 آذار 2016 في مركز السلطان محمد الفاتح- بيروت،الذي نتمولهما جمهورية كازاخستان بإشراف منظمة التعاون الإسلامي.

وقد حضر الحفل ممثل منظمة التعاون الإسلامي السفير د. سليمان العوضي، وممثل السفارة الكازاخستانية مساعد البعثة الدبلوماسية في السفارة ساماتنيسا نبييف ومدير مكتب الهلال الأحمر القطري في لبنان الأستاذ عمر قاطرجي، ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية في جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية، ومدير مركز بلسمة للأطراف الاصطناعية الأستاذ رمزي زيدان، ومدير الجهاز الطبي المشرف على المشروع د. كمال الظنط، بالإضافة إلى عدد من المستفيدين من مشروع الأطراف الاصطناعية وعائلاتهم.

استهلّ الحفل بكلمة ترحيبية لمسؤولة المكتب الإعلامي في الجمعية السيدة جنان منيمنة، تلاها كلمة الجمعية ألقاها رئيس دائرة التربية والتعليم الأستاذ سميح عزالدين متوجهاً بالشكر لكلّ الجهات التي عملت على المشروع وعلى رأسهم دولة كازاخستان ومنظمة التعاون الإسلامي، مشيراً إلى أهمية استمرار ودعم هذه المشاريع لخدمة النازحين السوريين وتقديم يد العون لهم، بعدها تمّ عرض فيلم عن مشروع تركيب الأطراف الاصطناعية.

ثمّ كانت كلمة مدير الجهاز الطبي المشرف على المشروع د. كمال الظنط، تبعها كلمة لاثنين من المستفيدين الذين عبّروا بدورهم عمّا ترك هم هذا المشروع في نفوسهم وما ساهم فيه لإعادتهم لممارسة حياتهم الطبيعية.

بعدها قدّم رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية م. وسيم المغربل درعاً تكريمياً لممثل منظمة التعاون الإسلامي ولممثل السفارة الكازاخستانية، كما قدّم مدير مركز بلسمة الأستاذ رمزي زيدان درع شكر وتقدير لجمعية الإرشاد والإصلاح.

واختتم الحفل بتوزيع هدايا على المرضى المستفيدين، وبمأدبة غداء على شرف السفراء والمدعوين.