لم تكد تمر نصف ساعة على مرور الفنان سعد رمضان وأصدقائه في محيط "غراند بسام" في أبيدجان حتى وقع الهجوم الإرهابي على المكان.

وفي اتصال خاص مع "الفن"، علّق الفنان الشاب بالقول :"بعدما أحييت حفلاً ضخماً ليلة السبت في أبيدجان حضره حشد كبير من أبناء الجاليات العربية وأهمها اللبنانية والفلسطينية بالإضافة إلى عدد من الفرنسيين، توجهنا صباح اليوم التالي إلى منطقة ثانية. وبعد مرورنا في "غراند بسام" بأقل من نصف ساعة وقع الهجوم الذي تسبّب بوقوع العديد من الضحايا، والحمدلله نجونا".
أما عن نشاطاته المكثفة، فقد أخبرنا سعد رمضان أنه يستعد للسفر إلى المغرب لتصوير حلقة من برنامج "رشيد شو"، أحد أهم البرامج الحوارية هناك، وسيطلق أغنيته المغربية الأولى وهي من كلمات مصعب العنيزي. وقال :"إنها المرة الأولى التي أطلق فيها أغنية باللهجة المغربية وأنا متحمّس جداً لها ومتفائل بها وأتمنى أن تكون تجربة ناجحة".
سعد رمضان تابع بالقول: "فور عودتي إلى لبنان سأطلق أغنية باللهجة اللبنانية، وبالتزامن مع المغربية، وهي خاصة بالأعراس ومن كلمات د. عماد سليم ولحن يحيى الحسن، إبن ضيعتي الذي أتعامل معه للمرة الأولى وسعيد جداً بالأمر، ومن توزيع عمر صبّاغ. أغنية "العرس" مميزة جداً وإيقاعها راقص، كما أن موضوعها مختلف عما سبق وتمّ طرحه في الأعمال الغنائية الخاصة بالأعراس... أما عن تفاصيل الكليب فسأبلغكم بها قريباً".
وعن ألبومه الجديد، صرّح سعد رمضان لـ"الفن" :"أستعدّ لجولة فنية في أميركا، وألبومي الجديد بات جاهزاً. أغنية "العرس" ستسبق صدور الألبوم على الرغم من أنها الأغنية الأخيرة التي اخترتها لضمّها إلى العمل الذي يتضمّن أغنيات منوّعة ما بين اللهجتين اللبنانية والمصرية بالإضافة إلى الأغنية المغربية وتعاونت من خلالها مع عدد من أهم الشعراء والملحنين مثل: علي المولى، رامي الشافعي، فضل سليمان كما أن معظم التوزيع الموسيقي أنجزه عمر صبّاغ".