ينطلق فيلم قبل زحمة الصيف للمخرج محمد خان في عرضه الأول في مصر والقارة الأفريقية من خلال الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للأفلام الأفريقية (من 17 إلى 23 مارس - آذار) الذي يختتم الفيلم فعالياته وينافس على جوائز مسابقة الأفلام الطويلة.

ومن المقرر أن يشهد عرض قبل زحمة الصيف في المهرجان حضور أبطال وصُناع الفيلم، ممثلين في المخرج محمد خان، وأبطال الفيلم هنا شيحة، أحمد داود ولانا مشتاق.

ويُقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية من خلال مؤسسة شباب الفنانين، وهي مؤسسة غير ربحية مسجلة بـوزارة التضامن الاجتماعي وتعمل في عدة مجالات منذ عام 2006، ويعتبر المهرجان هو أحد أهم مشروعات المؤسسة، وقد انطلقت الدورة الأولى منه في 2012، وهو يهدف إلى دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الأفريقي والشراكة بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا عموماً وبين فناني أفريقيا بشكل خاص.

وفي ديسمبر - كانون الأول الماضي استقبل مهرجان دبي السينمائي الدولي العرض العالمي الأول لفيلم قبل زحمة الصيف الذي نافس ضمن مسابقة المهر الطويل في انطلاقة مشابهة لفيلم فتاة المصنع الذي نال به خان جائزتين بنفس المسابقة في دورة 2013.
قبل زحمة الصيف من تأليف غادة شهبندر ونورا الشيخ التي شاركت في كتابة الحوار، ويقوم ببطولة الفيلم ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داود، لانا مشتاق وهاني المتناوي، وتدور أحداثه في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف.

وتتعاون في إنتاج قبل زحمة الصيف 5 شركات أطلقت البوستر الرسمي للفيلم بالتزامن مع مشاركته في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وهي أفلام ميدل وست، فيلم كلينك، The Producer، ويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions، بينما تتولى ذراعها التوزيعي MAD Distribution مهام توزيع الفيلم في كل أنحاء العالم.