ضمن نشاطها المكثف في الفعاليات السينمائية الدولية، تتواجد شركة MAD Solutions في مهرجان حيفا المستقل للأفلام (من 14 إلى 19 مارس - آذار) بثلاثة أفلام فلسطينية من توزيعها، هي الفيلم القصير المرشح للأوسكار السلام عليكِ يا مريم للمخرج باسل خليل، والفيلمان الطويلان حب، سرقة ومشاكل أخرى للمخرج مؤيد عليان الذي يفتتح المهرجان و3000 ليلة للمخرجة مي مصري في ليلة الختام.

مهرجان حيفا المستقل للأفلام يطمح إلى مواكبة التطور الحاصل على المشهد السينمائي، والمساهمة في مشهد صناعة السينما في فلسطين والعالم العربي، ففي خلال 5 أيام يتم عرض مجموعة من الأفلام العربية والعالمية، بالإضافة إلى أفلام فلسطينية تُعرض لأول مرة في حيفا، في محاولةٍ لتسليط الضوء وتقديم الاحترام للإنتاج المحلي، ما يسهم في تمكين وتدعيم السينما والثقافة في المجتمع، وسيرافق برنامج عروض الأفلام عدد من العروض الموسيقية والأنشطة الثقافية والندوات، ما يضيف أجواء حيوية للمدينة.

وخلال 14 دقيقة، يقدم السلام عليكِ يا مريم قصة نمط الحياة الصامت الذي تعيش به 5 راهبات في دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير في بداية يوم السبت الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.

ويحكي فيلم حب، سرقة ومشاكل أخرى بالأبيض والأسود قصة لص سيارات فلسطيني يقع في ورطة حياته عندما يسرق السيارة الخاطئة. فقد اعتقد أن السيارة إسرائيلية، وأنها وسيلة سهلة للحصول على المال من أجل الهروب من مشكلات حياته، لكن تتحول هذه السرقة إلى كارثة حين يكتشف أن حقيبة السيارة التي سرقها تحتوي بداخلها على جندي إسرائيلي مخطوف.
3000 ليلة من إخراج وتأليف مي مصري، ويروي قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل.