في تغطية خاصة لموقع "الفن" لبرنامج "الهوا إلك" مع الإعلامي طوني هيكل في الحلقة الثالثة من التصفيات النصف نهائية، أطل الإعلامي منير الحافي عبر أثير إذاعة صوت لبنان الأشرفية .

ويتنافس المشتركون الثلاثة إدي حطاب، غاييل سكر وعلي صالح عبر ست مراحل "لمحة إخبارية، تغطية مباشرة، وجهاً لوجه، فاصل ونواصل، سؤال بينسأل، جميع الحقوق محفوظة".

الحافي تمنى مع بداية الحلقة ان يتم تخريج إعلاميين هادفين لا أشخاصاً يسعون الى انهاء الدوام والعودة الى المنزل، "صدقاً تعب كتفنا" ونريد من يكمل المسيرة.

وأشار الى أن الإعلام في أيامنا هذه "مضروب" ومتأثر بوضع البلد، وهناك تراجع في العديد من المؤسسات الإعلامية.

ولفت الى ان تلفزيون المستقبل يسعى الى تغيير الواقع، فهو ليس تلفزيون لطائفة معينة وهو للبنان أجمع، الا ان التقسيمات السياسية تفرض ان يكون كل تلفزيون محسوب لجهة معينة، وهذا أمر لا يخجلنا.

وبدأت المسابقة مع الزميل إدي حطاب حيث حاور الحافي الذي أكد ان زيارة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري كانتمفاجأةبالنسبة للجميع، مشيراً الى ان زيارته للحريري لا تقتصر علىقدومهالى القناة.

ولفت الحافي الى انللحريريولاءً كبيراً داخل المؤسسة، وقال "صحيح اننا لا نتقاضى الرواتب كافة، الا ان أحداً لم يهتم بالأجور مقابلقدومه".

وعن علاقته بالرئيس الراحل رفيق الحريري قال "هو معلمي، وانا تعلمت على حساب المؤسسة الخاصة به، وكانت محلة قريطم منزلي الثاني".

هذا وصرح الحافي بأنه لا ينتمي لتيار المستقبل حزبياً .

وقيّم الحافي حطاب قائلاً "جيد بشكل عام، والمادة التي قام بتحضيرها جيدة".

ثم أطل المشترك علي صالح، حيث حاور الحافي، الذي صرح بأنه يعتبر نفسه من آل الحريري، وهذا لا يعني التعصب لجهة معينة، واشار الى ان صداقته بآل الحريري إنعكست عليه إيجاباً، الا انه يمتلك كل الحرية على كافة الأصعدة.

ولفت الى انه بعيد كل البعد عن الأمور النابية خصوصاً على مواقع التواصل الإجتماعي، بل كافة الأمور تحل بشكل ديمقراطي وسلمي.

واكد انه يجب على الإعلامي الذي يعمل في خط معين ان يلتزم به.

ومن السمات الأبرز التي يعطيها لتلاميذه هي المهنية.

وقيم الحافي صالح قائلاً "يجب ان تعمل على موضوع الحروف القمرية والشمسية، واذا اردت ان تتميز عن غيرك عليك بالمعرفة".

وأطلت المتسابقة الأخيرة غاييل سكر، التي حاورت الحافي، الذي أكد ان وفاءه هو الذي يدفعه للبقاء في تلفزيون المستقبل".

وأشار الى ان تلفزيون المستقبل ينافس كل المحطات، مؤكداً انه مرّ "بكبوة" صغيرة الا انه نحو التغيير والإصلاح.

وشدد على أهمية ابتكار برامج جديدة، والإبتعاد عن التقليد، الذي أصبح ظاهراً بشكل كبير.

وأكد أن الجيل الجديد لا يزال يخطئ ما بين عصر التسرع وعصر السرعة، وخصوصاً عندما يتقدم شخص لا يفقه بالإعلام لتقديم برنامج ما.

وقيّم الحافي غاييل قائلاً "عليك العمل على القواعد واللغة، وعليك بالمعرفة أيضاً".

ومع ختام الحلقة، أكد الحافي أنه يشتاق الى يمنى شري مضيفاً "هي مميزة في ما تقدمه".