في إطار تسليط الضوء على تجربة إمارة أبوظبي الناجحة في صناعة السينما، ومكانتها البارزة كموقع لتصوير وإنتاج أضخم الأعمال السينمائية العالمية، شاركتtwofour54في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية – كابسات، الحدث الأبرز من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي تستضيفه دبي لعرض أحدث التطورات في مجال صناعة الإعلام الإلكتروني والاتصالات.

وشارك بول بيكر المدير التنفيذي للخدمات التلفزيونية والسينمائية فيtwofour54كمتحدث في حلقة نقاش بعنوان "التحديات والاتجاهات وفرص النمو- كيف يمكن لدولة الإمارات الترويج لمكانتها كوجهة مفضلة لصناعة السينما؟"، بمشاركة ماكسين ديفيرا مديرة وحدة إنتاج في فيلم "السرعة والغضب" بالإضافة إلى جلين غاينور رئيس البث الحي في شركة "سوني بيكتشرز انترتيمنت". وتم خلال الجلسة تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها السينما المحلية بالإضافة إلى مناقشة السبل الكفيلة لمواصلة استقطاب الإنتاجات السينمائية الإقليمية والعالمية إلى دولة لإمارات العربية المتحدة.

وأشار بيكر خلال الجلسة إلى جهودtwofour54خلال السنوات القليلة الماضية في بناء سمعة عالمية في مجال الإنتاج وصناعة السينما، حيث نجحت في استقطاب مجموعة من الإنتاجات السينمائية الكبرى مثل "السرعة والغضب7"، و"حرب النجوم- القوة تستيقظ"، و"بانغ بانغ" و"بيبي"، وقال: "استضفنا هذا العام الفيلم البوليوودي "ديشوم" والذي تم تصويره على مدى ست أسابيع كأطول مدة يصور فيها فيلم سينمائي طويل مشاهده في العاصمة.

وأوضح أن النجاح الذي حققتهtwofour54مبني على مجموعة من العوامل المتكاملة لاسيما وجود التسهيلات والامتيازات التي تتيح لصنّاع السينما والمنتجين إمكانية الحصول على مختلف متطلباتهم في مكان واحد، تتوفر فيه الخدمات الإنتاجية عالمية المستوى، ومواقع التصوير المتميزة، بالإضافة لخبرات مهنية لدعم الإنتاج أياً كان حجمه.

من جهته قال جلين غاينور رئيس البث الحي في شركة سوني بيكتشرز انترتيمنت: "قدمتtwofour54لنا مجموعة من التسهيلات خلال تصوير فيلم "نجَنا من الشر" من خلال مميزات الإنتاج وبرنامج الحوافز الإنتاجي الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام". وأضاف: "على الرغم من أننا من أوائل الشركات التي استفادت من البرنامج في مراحله الأولى، إلا أننا حصلنا على دعم رائع من خلال اختيار أفضل مواقع التصوير في صحراء ليوا بالإضافة إلى المساعدة في الحصول على الموافقات المطلوبة على النص". مؤكداً أن أبوظبي تمتلك بنية تحتية رائعة تؤهلها لأن تكون رائدة على مستوى المنطقة في مجال صناعة السينما.

من جانب آخر، شارك يوسف بطي رئيس الهندسة والتكنولوجيا بالإنابة، وعيسى أغابي مدير الإستثمار فيtwofour54، في جلسة نقاشية خاصة تحت عنوان "البث المبتكر في عالم الشاشات المتعددة " عقدت في ثاني أيام معرض كابسات، وأدارها يواكيم بيرغمان رئيس إدارة البث والإعلام في شركة إريكسون إحدى شركاءtwofour54.