أعرب نجم برنامج "The Voice" الفنان حسام الشامي عن سعادته بنتيجة برنامج "The Voice Kids" وفوز الطفلة اللبنانية لين الحايك بلقب الموسم الأول.


وقال حسام في تصريح خاص لموقع "الفن" :"نحن منذ فترة طويلة ننتظر في لبنان أن يفوز أحد منا في برامج محطة "MBC" .. وبصراحة لين الحايك فشّتلنا خلقنا".

وعن مستوى المواهب في البرنامج، قال حسام الذي كان حاضراً في الحلقة النهائية يوم السبت الماضي:" الاطفال موهوبون جداً ومحترفون أيضاً . لم نكن نتوقع بصراحة أن يكون البرنامج بهذا المستوى والأصوات فيه جميلة ومحترفة بهذا القدر".

وأضاف :"مستقبل هذه المواهب الصغيرة مرتبط بالتوجيه. الأمل جميل دائماً في الحياة، الامل الذي يرافقه التوجيه الذي يجنب الطفل الصدمة بعد انتهاء البرنامج أو الضياع.

وتابع :"أنا شاركت في برنامج "سوبر ستار" وكنت صغيرا (19 سنة) بالنسبة للوسط الفني وكنت بحاجة للتوجيه لأستطيع الإستمرار . وبالتالي اذا كان الكبار بحاجة إلى التوجيه فكيف هو حال الأطفال الصغار".

أما عن لجنة التحكيم، فأجاب حسام :"اللجنة جيدة ووجود عناصر شابة فيها مثل نانسي وتامر يساعد كثيراً وحضورهم جميل. وكما قال الفنان عاصي الحلاني في مقابلته الأخيرة يوجد برفقة هؤلاء النجوم اساتذة في الموسيقى يساعدونهم خلال البرنامج".

وعن تشجيعه المواهب للمشاركة في هذه البرامج قال حسام :"أشجعهم طبعاً ولكن يجب ان يكون لديهم مخطط واضح لما بعد البرنامج . من الضروري بعد انتهاء البرنامج أن يكون الشخص قد أمن جهة تنتج له اعماله لكي يضمن الاستمرار. فهذه البرامج تعطي شهرة كبيرة اثناء عرضها ومن الضروري ان يتبع المشاركة فيها بفترة قصيرة عمل فني كي لا ينساك الجمهور".

وفي الختام، تحدث حسام عن مشاركة اللبنانيين في النسخ الأجنبية وتحديداً الفرنسية من برنامج "The Voice"، وعلّق قائلاً :"لو كنت أتقن الغناء باللغة الأجنبية كنت بالتأكيد تقدمت للمشاركة في لبنان والخارج أيضاً، فالنسخة الفرنسية تعتبر ممتازة".

وتابع :"ولكن للأسف في العالم العربي، من المعروف أن المواهب الأجنبية حظوظها قليلة جداً لتفوز باللقب لأنه ليس لديها سوق كبيرة في العالم العربي. ومن هنا المطلوب دعم وتشجيع أكثر لهذه المواهب. واعتبر أن البناء على تجربة الفنان كاظم الساهر بإصراره على تواجد المواهب الأجنبية في فريقه من شأنها أن تجذب المواهب العربية التي تغني بالأجنبية إلى المشاركة في البرامج التي تنفذ في لبنان".