أعربت الممثلة علا غانم عن سعادتها من ردود الأفعال حول الجزء الثالث من سلسال الدم متوقعة زيادة نسبة المشاهدة للمسلسل بعد هذا الجزء لما يحتويه من أحداث وصراعات مثيرة ومشوقة للجمهور .

وأكدت غانم خلال حوارها مع "الفن" أنها تعتبر شخصية "إصلاح" في مسلسل سلسال الدم نقلة وإضافة لمشوارها الفني، خصوصا أن الأعمال الصعيدية تسهم في إبراز موهبة الممثل وإمكاناته على تقمص الشخصيات والأدوار الصعبة ، نافية تعرّض المشاهد للملل بسبب طول الحلقات وكثرة الأجزاء وذلك لأن نجاح الجزء السابق يلقي بمسؤولية كبيرة على فريق العمل، حتى يخرج الجزء الجديد بنفس المستوى وبشكل أفضل .

ونفت علا ما تردد في بعض المواقع الإخبارية عن إعتذارها عن بطولة الجزء الرابع من مسلسل "سلسال الدم" مؤكدة أن دورها في الجزء الرابع سيشهد تحولاً وتطوراً درامياً ومساحة أكبر من الجزء الحالي الذي يعرض على شاشة الـmbc.

وعن قيامها بتحرير محضر ضد منتجة مسلسلها الأخير "حواري بوخاريست" قالت علا : فعلا انا ذهبت لقسم الشرطة وحررت محضراً ضد المنتجة دينا كريم ، ولكني تنازلت عنه بعدما ادركت ان هناك سوء تفاهم حدث ، وعلى فكرة انا بحب دينا وبحترمها ولم اتوقع ان يصل بنا الامر لهذا الحد ولا اعرف الخطأ كان عند من ، لكن ما اعرفه أني لا اتنازل عن حقي مطلقا وأي شخص يعتدي على حقوقي أقف له بالمرصاد والحمد لله الموضوع تم حله والمشكلة انتهت .

وأشارت علا إلى أنها تستعد لخوض دور البطولة في مسلسل "أبو البنات" بمشاركة الممثل مصطفى شعبان للمرة الرابعة لافتة الى أن هناك كيمياء خاصة وإنسجاماً يجمعها بمصطفى شعبان ، وترى علا أن هذا مفيد لنجاح العمل وللجمهور ، مؤكدة أن الفن المصري شهد العديد من الثنائيات ، ولذا فإن تعاونها مع شعبان ليس بالغريب ، وأكدت أن الدور الذي تقدمه في المسلسل جديد وبعيد تماما عن كل الأعمال التي تعاونت فيها معه ، ومن المقرر أن تبدأ في تصوير العمل خلال الأيام المقبلة للحاق بالموسم الرمضاني المقبل .

وعلى الصعيد السينمائي ، تعاقدت علا على بطولة فيلم جديد بعنوان "أحلام ممنوعة" والذي بدأت تصويره تمهيداً لطرحه بدور العرض خلال موسم شم النسيم ، والفيلم للمخرج محمد عادل ويشارك علا بطولة الفيلم أحمد صلاح حسني، وإنجي خطاب، ومجموعة أخرى من الفنانين .

ونفت علا إحساسها بالندم بسبب التعبير عن آرائها السياسية ، قائلة "لم أعتد أن أندم على شيء فعلته او قلته ، خصوصا اني لم أقل شيئاً إلا وانا مقتنعة به ، وفعلاً انا لست قادرة على إستيعاب المعترضين على رأيي والذين يريدون ان يصادروه خصوصا انهم قاموا بما يسمى بثورة 25 يناير من أجل الحرية ، وذكرت غانم أنها إحترمت الثورة في بدايتها ، ولكن ما حدث بعدها بساعات من فوضى غوغائية جعلها تشعر بالخوف والندم وطالبت الشعب المصري بأن يمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي فرصة كي ينهض بالبلد ويصلح ما تم إفساده على مدار الخمس سنوات الماضية .

وكان لـ علا رأي آخر في نجومية الصف الأول فقالت "أنا لا أؤمن بنظرية أن فنان الصف الاول المفروض أن يقدم عملاً واحداً فقط خلال العام ، ومع ذلك فأنا لا اهتم بالكم أكثر من اهتمامي بالكيف ، وكل ما يعرض عليّ سيناريو أقرأه وأوافق أو أرفضه وهذا عائدُ إذا كان الدور يناسبني أو لا، ولا أهتم أنني عملت في أكثر من مسلسل هذا العام ، مع العلم بأننا محكومون بعدد معين من الأشهر التي نكثف فيها العمل للتصوير بسبب الإرتباط بالموسم الرمضاني وطوال العام يكون لدينا وقت فراغ ، فأنا حريصة على قضاء وقت مع بناتي وأسرتي ، وأستغل أي فرصة للسفر خارج مصر للإستجمام.

وعن سر حفاظها على رشاقتها وتألقها قالت علا :"أتبع نظاماً غذائياً بشكل مستمر ومن دون تكاسل أو إستهتار، هذا الى جانب حرصي على ممارسة الرياضة والجري بشكل منتظم ، وأشرب كميات كبيرة من المياه، وأحاول أن أحصل على قسط كافٍ من النوم يومياً".