برعاية وزير العدل المستقيل اللواء أشرف ريفي، إفتتحت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية الدورة التدريبية الثانية لإعداد عاملين في مجال حقوق الانسان في جامعة AUL بحضور ممثل الوزير القاضي محمد صعب.

إستهلّت الدورة بكلمة ترحيبية لمدير العلاقات في جامعة AUL الدكتور شريف شهاب أكد فيها على اهتمام الجامعة بعدم الاكتفاء بالعمل الأكاديمي الجامعي فقط بل لا بد من فتح أبواب الجامعة للأعمال والنشاطات الاجتماعية المفيدة.

بعدها ألقت مسؤولة دائرة العمل الاجتماعي في جمعية الارشاد والاصلاح السيدة رندة صقر كلمة شكرت فيها راعي الدورة الذي يهتمّ بقضايا الناس وحماية حقوق المواطن، موجهةً الشكر للجامعة لمساهمتها كشريك وداعم للجمعية بالعديد من النشاطات، كما أكدت على أهداف الدورة لجهة بث الوعي بين الشباب على حقوق الإنسان ومبادئ العدالة الاجتماعية.

ثمّ كانت كلمة القاضي صعب أشار فيها إلى اهتمام الوزير بكل ما يضمن الحفاظ على الإنسان وكرامته وحقوقه، مثنياً على الجمعية شاكراً اهتمامها بهذا المجال في وقت غاب عنه الكثيرون، كما دعى للثبات والمتابعة والمثابرة في قضايا حقوق الإنسان التي تساهم بتحسين صورة المجتمع اللبناني.