تعرض طالب مصري يدرس في كاليفورنيا للتهديد بطرده من الولايات المتحدة من جراء نشره جملة على صفحته الخاصة في فيسبوك تحدث فيها عن رغبته بقتل المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب.

وقامت مدرسة الطيران بإلغاء قيد وتأشيرة الطالب عماد الدين السيد، البالغ من العمر 23 عاماً، فضلاً عن قيام السلطات بتوقيفه بتاريخ 12 شباط الماضي في المدرسة قرب لوس أنجلس.

وكان السيد قد كتب على صفحته على الفيسبوك: "أرغب في قتل دونالد ترامب وأن يحكم علي بالسجن المؤبد. وسيشكرني العالم بأسره على ذلك".

ووفقاً للمحامي هاني بشرى رفض القاضي الإفراج عن السيد بكفالة بداعي أن مكتب المدعي اعتبر أن هناك خطر فراره، فيما لم تتم المحاكمة بعد. إلا أن قاضي الهجرة أمر في بداية الأسبوع بطرده لأن مدرسة الطيران التي يدرس فيها ألغت تسجيله وتأشيرته كطالب ولم تعد سارية المفعول.

وقال المحامي "إنه حادث مؤسف للغاية، حيث يرفض المدعي العام الأمريكي مقاضاته بتهمة جنائية، وذلك بذريعة عدم وجود أرضية قانونية لرفع دعوى جنائية".

وأشار إلى أن موكله تصرف بغباء إذ نشر تلك الجملة على خلفية خطاب لترامب معاد للإسلام، لكنه أكد أنه لم يكن ينوي الاعتداء على ترامب وأنه عبر عن ندمه.