برعاية وزارة الثقافة إجتمع عدد كبير من الشخصيات الفنية في عالم الفن والتمثيل والاخراج في بيروت تحديدا في قصر الاونيسكو في المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون للسنة الخامسة على التوالي وبرئاسة صبحي سيف الدين.


أكثر من ثمانين فيلما من لبنان والعالم العربي شاركوا في هذا المهرجان وكان هنالك عرض متواصل طيلة فترة المهرجان وتخلله معرض لشركات الإنتاج.
يوم الخميس 3 آذار كان حفل الختام ، وتم توزيع جوائز تقديرية للأفلام الفائزة وتكريم الفنانين من لبنان ومصر والأردن والعالم العربي أجمع.

تسلم كل فنان وكل شخص إستحق الجائزة درعاً تكريمياً ثم ألقى كلمة شكر أمام الحضور.
ومن الأسماء التي تم تكريمها وكان لها حضور بالمهرجان الممثلة السورية سلاف فواخري التي نالت جائزة على اخراجها مسلسل "رسالة كرز" ، كما نالت الممثلة كارمن لبس جائزة تكريمية، كذلك حاز كل من الفنان جورج خباز ونقيب الممثلين السوريين الممثل زهير رمضان ونقيب الممثلين اللبنانيين جان قسيس ، والممثل الكبير صلاح تيزاني والفنان صبحي توفيق جوائز تكريمية، ومن مصر حضر كل من ميرفت قمر، عادل حنفي، أمير أباظة، قادري حجار وغيرهم من القيمين على المهرجانات في مصر ومخرجين عرب.


الملفت هو أن المهرجان لم ينقصه شيء على صعيد الشخصيات التي حضرت والجوائز التي وزعت ، فكان عدد المكرمين كبيراً وحضروا كي يتشاركوا فرحة التقدير والانتصار ، لكن التغطية الاعلامية كانت خجولة الى حد ما والتنظيم لم يكن بأفضل حالاته كونه مهرجان كبير يحمل اسم المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون، والإعلانات الترويجية له كانت خجولة وكان يستحق دعماً أكبر.

على هامش المهرجان الذي تلاه حفل كوكتيل ، كانت لنا بعض اللقاءات مع المكرمين نذكر منهم:
سلاف فواخرجي: أكيد سعيدة جدا بالتكريم وتفاجأت بعده بالجائزة وسعيدة بالمهرجان ككل وهو كان إحتفالاً عربياً حيث تواجد فنانون ومبدعون عرب إجتمعنا كلنا تحت سماء لبنان وهذا إحساس جميل ، اتمنى ان نلتقي دائما بهكذا احداث فنية ، فحين يلتقي المبدعون تنفتح الآفاق ويكون هناك نتائج ايجابية جدا، اتمنى لمهرجان لبنان للسينما والتلفزيون دوام الاستمرار والنجاح لأنه يستحق.
الجائزة تمنحك فرحة ولكنها ليست كل شيء ، هي عبارة عن شكر ودليل محبة من الناس وإحساسهم بك والحمد لله.

زهير رمضان: أولا نشكر القيمين على المهرجان والنقاد السينمائيين في لبنان على تكريمنا ، ولا شك بأن هذه المهرجانات هي محطة مهمة في تاريخنا كفنانين ومبدعين عرب نتحدث بها عن قضايا مهمة ، والتكريم مسؤولية كبيرة لأنهم يعطوننا فيها الثقة التي ليست سهلة ، وأتمنى في المراحل المقبلة أن نرى أشياء مهمة وجميلة أيضاً ، ونقدم للناس المنفعة والفائدة ، وأتمنى بمسيرتنا الفنية المقبلة أن نحقق ما نطمح له.


كارمن لبس: أشكر كل من عمل لإتمام هذا المهرجان ، وأشكرهم على هذه الجائزة التكريمية التي تعني لي كثيراً ، طبعاً الجائزة هي عبارة عن تشجيع ودعم معنوي لنقدم أفضل ما لدينا من أعمال مستقبلية.


لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.