برعاية وزارة السياحة والآثار يحتضن معبد الأقصر علي مدار يومين من 6 إلى 9 نيسان/ابريل المقبل أهم حدث تاريخي في عالم الموضة لتنشيط السياحة المصرية بالخارج يتخلله عرض أزياء عالمي بحضور أشهر مصممي الموضة في العالم بينهم مصممة الأزياء العالمية منى المنصوري الامارتية وEYMERIC FRANCOIS وLivia Stoianova ومن ايطاليا Ivan DONEV .

وفي تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط أكدت مصممة الأزياء العالمية الامارتية منى المنصوري منظمة المهرجان العالمي للموضة لتنشيط السياحة أن هذا الحدث يأتي في إطار نشر ثقافة الموضة عبر العالم عبر أشهر واهم معبد اثري في العالم معبد الأقصر.

وأشارت إلى أنها كانت حريصة كل الحرص على اختيار كوكبة من أشهر مصممي الموضة العالميين للمشاركة في الحدث للترويج للسياحة المصرية في الخارج عبر وسائل الإعلام الأجنبية التي حرصت على المشاركة في الحدث.

وقالت إن المهرجان سيستمر لمدة يوما داخل ساحة المعبد بحضور وزارة السياحة والآثار والهيئة العامة للاستعلامات وسيتخلل المهرجان عرض أزياء عالمي بحضور كوكبة من الفنانين المصريين والعرب والأجانب وسيدات المجتمع ورجال السياسة بالإضافة إلى حضور عربي وأجنبي للترويج للسياحة المصرية بالخارج.

وتوجهت المنصور بالشكر إلى وزير السياحة ورئيس هيئة تنشيط السياحة وزير الآثار وكافة المسؤوليين على التعاون لإنجاح المهرجان وإظهار صورة مصر المشرفة في العالم وقالت بان المهرجان سيتخلله تكريم للمشاركين.

وفي السياق ذاته أكد إبراهيم عمران المستشار الإعلامي للمهرجان ان مهرجان نفرتيتي للموضة بمعبد الأقصر يعتبر حدث عالمي حيث يجتمع العالم في احتفالية عالمية داخل معبد الأقصر لتوصيل رسالة للعالم لزيارة أشهر معبد اثري على العالم ويأتي ذلك في إطار جهود مصممة الأزياء العالمية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار لتنشيط السياحة العربية والعالمية لمصر بالإضافة إلى دعوة المنصوري العالم لزيارة مصر وضخ المزيد من الاستثمارات فيها .

وأضاف عمران إن المهرجان سيتخلله حفلة فنية تحييها العديد من الفنانات العرب والأجانب المشاركين في حب مصر بالإضافة إلى أغنية ستعرضها إحدى الفنانات الأجنبيات خصصت للمهرجان .