عدد كبير من نجوم لبنان والعالم العربي إجتمعوا أمس تحت سماء لبنان وعلى ضفاف بحره للاحتفال بمناسبة من وحي هذا الجو وهي رحلة "Stars On Board" لإطلاق الموسم السادس منها.

"مجموعة MBC" و"Stars On Board" يوسف حرب جمعا جورج وسوف، وليد توفيق، رامي عياش وزوجته داليدا، وائل جسار، ملحم زين، قصي خولي، يوسف الخال ونيكول سابا ونادر الأتات وعدداً كبيراً من الوجوه الفنية والاعلامية ، بينما غاب بعض النجوم بسبب إرتباطات أخرى ومنهم نجوى كرم وراغب علامة ونانسي عجرم ونوال الزغبي.

تغطية إعلامية واسعة حضرت مع النجوم ليحتفلوا معاً بإطلاق هذا الموسم خلال سهرة حيث تم الاعلان عن تفاصيل متعلّقة بالبرنامج وبالرحلة التي ستُبحر في البحر الأبيض المتوسط على مدى أسبوع كامل، إبتداءً من 9 تموز/يوليو المقبل مع النجوم من ضمن نحو 2400 مسافراً ومتنقّلةً ما بين بعض المرافئ الأوروبية.

الرحلة كالعادة ستحتوي حفلات وبرامج ترفيه ، بالإضافة الى شق إنساني مميز أعلن عنه المتحدث بإسم مجموعة mbc السيد مازن حايك قائلاً :"إيماناً منّا بأنه لا ينبغي علينا في لحظات سعادتنا أن ننسى عذابات أهلنا وإخواننا في عدد كبير من بلدان العالم العربي التي تمر بأزمات ومصاعب، خصوصاً ممّن هم أقل حظاً ودخلاً وحالاً.. يأتي المزاد الخيري على متن الرحلة ترجمةً لشعار "مجموعة MBC": "نرى الأمل في كل مكان"، ويشارك فيه نجومنا عبر تقديم بعضٍ من مقتنياتهم الشخصية الخاصة، وذلك بهدف جمع التبرّعات وحثّ الخيّرين – المبحِرين على شراء تلك المقتنيات، مقابل مبالغ مالية كريمة يعود ريعها لخدمة أهداف إنسانية نبيلةٍ وسامية من شأنها أن تُسهم في تخفيف الآلام والعذابات وبلسمة الجراح".

وأشار حايك إلى أن المزاد الخيري الذي أقيم على متن رحلة الموسم السابق من "Stars On Board" قد تمكّن من جمع مبلغ ناهز 1.250.000 (مليون و250 ألف دولار) من التبرّعات الخاصة، ذهب لمساعدة اللاجئين السوريين في عدد من بلدان المنطقة. وأمل حايك أن يتمكّن هذا الموسم من جمع مبلغ أكبر لخدمة الأهداف الإنسانية النبيلة والسامية.

تنطلق الرحلة من مدينة البندقية (فينيسيا) الإيطالية، وصولاً إلى كورفو في اليونان ومنها إلى كوتور في الجبل الأسود (موتينيغرو)، فـ دوبروفينك في كرواتيا، وكوبر في سلوفينيا، والعودة أخيراً إلى فينيسا/البندقية في إيطاليا.


موقع الفن كان حاضراً في الحفل وعاد بهذه التصاريح الخاصة .

وليد توفيق: مع أنها مشاركتي الأولى لكني لا أشعر بأني جديد فيها لأنه تربطني صداقة بيوسف حرب ، وحين تقصد مكاناً للغناء من يفرحك هم الأشخاص الذين يرافقونك، ونحن تعودنا على يوسف أن يقدم كل ما يريده الفنان ويحفظ له قيمته، وأنا سألتقي الجمهور الذي احبه كثيرا من كل بلاد الاغتراب وأيضاً زملائي الفنانين "رح نبلش خبيط ببعضنا".

رامي عياش: لن نستطيع هذا العام أن نشارك في الرحلة بسبب الطفل الذي سيكون قد أبصر النور ، وبسبب ارتباطاتي الفنية ، ولكنها تجربة ممتعة من دون شك وأتمنى ان تجربها كل الناس.


زياد برجي: سأشارك للمرة الاولى في هذه الرحلة ، وطبعا أنا سعيد جدا بتعاوني مع منتجي الجديد وائل حلواني الذي من خلاله تم التعاون مع يوسف حرب وتوطدت العلاقة بيننا ، وستكون أول تجربة معه في Stars On Board.

وائل جسار: طبعاً سأقدم الألبوم الجديد في هذه الرحلة، وسعيد بمشاركتي الثالثة في هذه الرحلة ، وأشكر يوسف حرب على ثقته ومحبته ، وأتمنى أن نبقى موجودين ومجموعين.

يوسف الخال:أتمنى هذا العام ان استطيع المشاركة انا ونيكول في هذه الرحلة ، أتمنى أن تكون الظروف مناسبة. ضروري كل فترة ان يكون هناك مشروع يجمع الفنانين ويلتقون ويتحدثون وتقوى العلاقة ، ففي هذه الايام أقل تعليق من صحافي أو فانز يعلّق الفنانين ببعضهم ، فالجَمعة مهمة وتعيد الصداقات .

نيكول سابا: كان من المفروض أن أخوض هذه التجربة في أول عام لها لكني حينها إعتذرت بسبب مسلسل والثورة ، وأنا أحب يوسف حرب جداً ولولا نجاحه لما إستمر لسنوات عديدة ، وهذا العام أيضاً قدم لنا الدعوة وأتمنى أن نستطيع تلبيتها .

نادر الأتات: stars on board محطة مهمة بحياتي الفنية لها اضافة خاصة اولا لانها مع الصديق والأخ يوسف حرب وهي اختبار مختلف عن كل التجارب الاخرى بوجود هذا الكم من النجوم على متن سفينة واحدة ، ولي الشرف بأن أشارك للسنة الثالثة على التوالي.

لجين عمران: أتمنى إذا كنت قادرة ان أتواجد في هذه الرحلة ، أنا شاركت في العامين الماضيين ، وأنا مقيدة نوعاً ما ببرنامج يومي مباشر ، فاذا كانت الظروف مناسبة طبعا سأشارك. أكثر ما أحب في هذه الرحلة هو الجمعة مع محبينا ، فالفنانون والاعلاميون ممكن أن يلتقوا دائما ، لكن نادراً ما نلتقي بمحبينا وجمهورنا.

قصي خولي: كنت سعيداً جداً بالمشاركة الماضية وكانت مشاركة مفيدة وفيها حب كثيراً وأمان وسلام ، وحملت رسالة جميلة لوطننا العربي ، وأتمنى أن نستطيع أن نقدم دائماً رسالة جميلة من خلال فننا والرسالة تشبهنا نحن بالوطن العربي ولا تشبه الارهاب الذي نراه . اذا لم يكن لدي تصوير وارتباطات سأكون موجوداً هذا العام.


كريستينا صوايا: هو مشروع جميل جداً ، الاشخاص الذين يسافرون يفرحون ليس فقط بالدول الجديدة والمناطق الجديدة بل أيضا يرافقون فنانين يحبونهم ويحبون فنهم ويسمعونهم ويتواجدون معهم ، وفكرتها ترفيهية وجميلة وتعيش لحظات جميلة معهم.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.