في تغطية خاصة للفن ، أطل الفنان جو أشقر عبر مداخلة هاتفية في حلقة برنامج "سُمع في لبنان"، مع الإعلامية سابين يوسف أبي نخول عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5).

في البداية ذكر جو انه يعاني من الإنفلونزا منذ ثلاثة أشهر، بسبب النفايات المنتشرة في البلد.
وتابع ان الوضع في لبنان ميؤوس منه والأمل يبقى موجوداً لكن نحن في الهاوية .
وعن إعتزال الفنانة شيرين عبد الوهاب قال جو ان كل إنسان يمر بظروف تجعله يتخذ قراراً متسرعاً ، يعود عنه الإنسان بعد فترة، ولكن بالتأكيد هناك سبب يجعل الفنان يتخذ قرار الإعتزال .


أما عما إذا كان من الممكن ان يعتزل قال جو انه يشك بذلك، ولكنه قد يعتزل حين لا يعود لديه الطاقة والنشاط للإستمرار في الفن، أو قد يمر بظروف قاهرة أكبر من طاقته تجعله يترك الفن، لكن طالما ان لديه القليل من الطاقة لن يترك الفن .
وعن عدم قيامه بالكثير من الحفلات قال جو انه موجود في ملهى ليلي يغني بشكل مستمر وبالتالي يستقطب جمهوره هناك بأعداد كبيرة ، وهو ليس من النوع الذي يحب أن يقوم بالإعلانات و"يقرّف العالم".



أما عن قلة إطلالاته الإعلامية فقال جو انه لا يجد أن كثرة اللقاءات لها جدوى ، حيث انه موجود في الاعمال والحفلات والمهرجانات وحفلات الزفاف .
وتابع أن هناك أشخاصاً لا يتابعون هذه الحفلات ولهم الحق في معرفة أخباره ، لكنه فنان وله طاقة معينة .
ويرى جو ان شركات الإنتاج لم يعد لها دور أساسي حيث انه يمكن للفنان أن ينتج لنفسه، وذلك بوجود وسائل التواصل الإجتماعي والهواتف الذكية.
كما قال جو إن الفنان يجب ان يفكر أيضاً في أن يستفيد من فنه مادياً حتى يؤمن حياته المستقبلية "الفنان اللي بمعنى الكلمة فنان ، إذا بدو يعيش حالة الفنان بيموت من الجوع".
واعلن جو انه يحب الجميع ولا ينتمي إلى أحد من السياسيين .


وقال جو انه منذ حوالى 10 سنوات أصبح زمن السينغل "نص الشعب العربي صار فنان وإذا نص الشعب بدو ينزل ألبومات بيطلع مليون ألبوم بالسنة".

وحضّر جو 25 أغنية وينتظر الوقت المناسب ليطرحها "لحقت وفلتت رح إفلت ويا مين يهديني".
وتابع جو انه لا يجد حالياً أن السوق خصب ، فهناك الكثير من الاعمال التي تطرح وتمر مرور الكرام .
وتتضمن الأغاني التي جهزها جو لهجات متعددة وهي المصري والخليجي والمغربي ، كما تتضمن الرومانسي والإيقاعي السريع والشعبي .
وذكر أنه صوّر منذ 6 أشهر أغنيتين مصريتين مع المخرج منجد عبد المسيح.
وقال جو ان هناك أغنية مع الملحن محمود الخيامي وأغنية اخرى مع الشاعر سمير نخلة يستلمها اليوم .
ويستعد جو لحفلات في لبنان ومصر ، أما عما إذا كان سيقوم بجولة غنائية فقال جو ان الجولة تأخذ وقتاً كبيراً وتضره من ناحية إلتزاماته ، لكن لا بد من أن يحدد وقتاً لها وينطلق بها.

يذكر أن البرنامج يعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم .