ما زالت الأصداء الجميلة للحفل الغنائي السنوي الذي أقامته مؤخراً شركة بلاتينوم ريكوردز في دبي تتردد في أرجاء الأوساط الفنية والإعلامية ، فشركة بلاتينوم ريكوردز التي تنضوي تحت مظلة مجموعة MBC دعت إلى حفلها أهل الصحافة والإعلام من مختلف الدول العربية ليشاركوها نجاح هذا الحفل وإطلالة نجوم الشركة المميزين فيه .

موقع "الفن" كان حاضراً وإلتقى مدير عام شركة بلاتينوم ريكوردز تيمور مرمرشي في هذا الحوار .

ما الهدف من حفل بلاتينوم هذا العام والذي إختلف عن غيره حيث كان هناك فنانون كبار غنوا ، وكذلك فنانون ناشئون ؟
نحن نقيم حفلة سنوية ، وأحببت أن أقدمها بطريقة أجمل ، وعملنا مع فنانين لثلاثة أشهر ووقعنا معهم عقوداً ، فأحببت تقديمهم بطريقة محترمة ومميزة ، وبدأت مع District One في مدينة الشيخ راشد فكانوا يحبون أن يقوموا بحفل فخم مع أهم النجوم ، وكي يعرف الناس أن هكذا منشأة تبنى في دبي، وأعجبتني الفكرة وفي نفس الوقت عملنا مع "جاغوار" لأن لديهم مبادرة هي the art of performance، وأحببت الفكرة لأنني أريد أن أقدم الفن بطريقة جديدة مميزة ومختلفة عما يشاهده الناس في الحفلات التقليدية كفنان يصعد إلى المسرح ويغني مع الأوركسترا ، فمن خلال تغيير المسرح المؤثرات النظرية والإضاءة والشاشة شعرت بأن هناك أمراً سيقدم لأول مرة بهذا الأسلوب ، لديك كاظم الساهر وملحم زين وكارول سماحة وأحلام وحتى من الجدد محمد عساف، يقدمون بطريقة محترمة على مسرح يفتخر به كل شخص .


لكن هناك أشخاصاً لا يرون شيئاً ضخماً أكثر من هذا .
عادة هكذا هي السجادة الحمراء على الطريقة العالمية و"الستاند أب" وأنا أذهب إلى cannes والمهرجانات..ولا يجب أن يبقى الفن العربي بذات المستوى ، بل يجب أن نقوم بطريقة ليكون الجميع مرتاحين بها من الصحافة إلى الفنانين إلى الضيوف .

هل صحيح أنكم تكبدتم خسارة قدرها مليون ونصف دولار حين تساقطت الأمطار يوم الحفل الأربعاء وإضطررتم إلى تأجيله إلى يوم الأحد؟
لا هذا الكلام غير صحيح، كان الموقف صعباً جداً بعد كل هذا العمل ، وكان هناك 600 شخص وفي اليوم الثاني كانوا 400 شخص، وجاء الكثير من الأشخاص من أجلنا من قطر وعمان وبيروت والقاهرة والمغرب وحتى من فلسطين وزعلنا ، وحتى الصحافة كانت كلها موجودة وهذه كانت الخسارة أكثر منها موضوع المال، وأنا وددت أن يحضر الكل وقمت بهذا الأمر كي أسعد الناس خصوصاً من يهموني ، وفكرة الحفلة كان فيها رؤساء شركات إتصالات .


وكم جميل أنكم دعوتكم شركة روتانا المنافسة لبلاتينوم ريكوردز .
أنا عقليتي منفتحة ومختلفة ، أنا أقول إذا أردنا أن نطور الفن كفن في الدول العربية والشرق الأوسط يجب أن نعمل مع بعضنا وليس ضد بعضنا ، ولماذا أتّخذ موقفاً ؟ فليعمل كل واحد على طريقته ، ويمكن أن أكون مختلفاً ، لماذا لا نساعد بعضنا ؟ وهذا صعب أن يفهم في بلادنا ، وأنا أرى أن هذه الأمور مهمة لأنها الطريقة الوحيدة لننجح.

أنا شاهدت الحفل للمرة الأولى على التلفزيون وكان حفلاً رائعاً .
أنا أحب هذه الأمور ولدي ذوق فيها وهذه المشهدية حلمت بها، لكن في التنفيذ يجب على فريق العمل أن يكون ممتازاً وهذا أهم أمر بالنسبة لي ، وليس فقط فريق بلاتينوم كموظفين بل أيضاً الأشخاص الآخرين الذين عملوا معي ووقفوا إلى جانبي خصوصاً خلال فترة هطول الأمطار ومنهم باسم كريستو ، ميشال فاضل ، أمير طعيمة والعاملين على الإضاءة.

قدمت أحلام خلال الحفل ، لماذا هي دائماً مميزة لديكم؟ وهل كنت تتوقع منها أن تعتبر نفسها إمتداداً لأم كلثوم ؟
أحلام وقفت معي من الأساس عندما جئت إلى بلاتينوم ، حينها كان لدي فنانو أراب أيدول وبرامج Mbc ، والوحيدة التي وقعتُ معها كفنانة كبيرة من خارج برامج Mbc هي أحلام ، ومضى على وجودها معنا سنة لذلك أحببت أن أقدمها بطريقة محترمة ، وكاظم الساهر القيصر فنان عراقي أصيل وأنا فخور به وأحبه جداً وقلبه طيب ، وكنت أعمل معه وقال لي "أنا معاكم وأنا كنت أعرف أنك ستستقبلني بشكل محترم" وهو الوحيد الذي قدمته مع show dancers.


البعض يقول إن أحلام معززة لأن لديها أسهم في الـmbc ، هل هذا صحيح ؟
يقولون أموراً كثيرة عن أحلام والبعض يتحدثون عنها بشكل جيد أحياناً، وفي أغلب الأحيان يتحدثون عنها بكلام سيئ ، وبعضهم يخترعون أموراً عنها، أنا أقول ما شهدته خلال عام مضى مع أحلام حيث أني لم أعانِ معها من أي مشاكل ، وحين تلتزم أحلام بكلمتها تحترمها ، وأنا قمت بعمل كي تحترم النوعية وقالت لي أحلام إنها رأت شيئاً جديداً حتى في حفل باريس بالأولمبيا هي تشعر بأنها مُقدَّرة حيث كانت ، لكن أن تكون للـ Mbc مصلحة معها أو أن تكون لها مصلحة مع Mbc فهذا الكلام عار من الصحة، ولم تحدث أي من هذه الأمور.

نحن عملنا كثيراً على كليبات مع أحلام ومحمد عساف ، وآخر كليب لجميلة "عملنالها كليب 45 مليون هيت على يوتيوب ما صرلها 3 أشهر" لأغنيتها "بلاش بلاش" والمخرج هو نفسه الذي صوّر لسعد لمجرد "معلم"، لكن الكليبات هي جزء من العمل الذي نقدمه ، وسنقوم بكليب لكاظم الساهر الشهر المقبل وسيكون فخماً جداً .


لماذا غادر رامي عياش شركة بلاتينوم ريكوردز ؟
رامي أعرفه منذ سنين ونحن أصحاب منذ العام 2014 وعندما عملنا الشركة الجديدة أردنا أن يكون معنا رامي في أول حفلة كشركة، ونحن كنا ننتج ألبومه وأعلنا عن الحفلة وكان موجوداً معنا ، وسبب تقديمه الحفلة هو دعم للشركة ولنا ، وعندما رأينا طلباته "كان في برأسي شغلة وهوي براسو شغلة" وفضّل أن يكون مستقلاً أكثر لا أن يبقى بالشركة، بلاتينوم تدخل بالمواضيع الخلاقة والحفلات وهو أصلاً كان "شغلو ماشي" وقلت له أنا يهمني أن تكون مرتاحاً وقال لي إنه يفضل أن نبقى صديقين ، فشكرته على دعمه ، والشهر الماضي إتصل بي ودعاني لحضور فيلمه الجديد.

لجين عمران قدمت شقيقتها أسيل في الحفل وقالت ممازحة "إن أسيل ستتعبك وستحتاج إلى حبوب ضغط لتتحملها"، هل تتوقع أن تتعبك أسيل إلى هذه الدرجة؟
أنا أعتبرها Supertalented وأعتقد أن لديها شيئاً مميزاً ، وعدا عن أنها سعودية ومشهورة في مسلسلاتها ومسرحياتها ، لديها جو الموضة وتريد أن تقدم عرضاً وشيئاً غريباً ، وأنا أحببت الفكرة أنها من السعودية ولديها هذه الأفكار والإحساس ورأيت أشياء جديدة ، وأعد الناس بأن بلاتينوم ستقدم شيئاً جديداً وهي متحمسة ، وأنا سعيد بأنني سأعمل معها ، إن شاء الله خير.


ما هي مشاريع بلاتينوم للعام 2016 إلى أن ألتقيك في عام 2017؟
أنا أقوم بمشاريع من ناحية المضمون ، أدخل بقصة البرامج بين تلفزيون الواقع لكل فنانينا ، وبين الحفلات التي تصور ، فنذهب إلى جولات في أوروبا وأميركا وحفلات بالخليج، أنا لست مهتماً فقط بتصوير حفلة أو كليب ، ولكن نصور كل ما يتعلق بالفنانين في الكواليس في بيوتهم في حياتهم الطبيعية بالستوديو بإبداعهم، هذا سيقدم شيئاً جديداً للفنان ، فحين سيقدم الفنان أغنية لن تُقدم وحدَها بل سيشاهد الناس كيف إختُرعت الأغنية ، ومن أين جاءت الفكرة وهذا المبدأ أردته على الكاميرا ، وعقدت صفقة مع الـMbc مباشرة بأن الفكرة ستكون مميزة وعلى الهواء سأسميه "Platinum Special"، وسنبدأ بطرحها في هذا العام ، لدي سبعة فصول مؤلفة من 12 حلقة، وهناك برنامج آخر على الـMbc عن موسيقيي شركتنا وشركات أخرى دخلوا معنا بحفلات ومهرجانات من خلال "Show Videos"، تصوّر حياة الفنان وراء الكاميرا، فهناك عدد من الأفكار والبرامج نعمل عليها غير الإنتاج والتوزيع العادي.