وقّعت ​twofour54​ و​موانئ أبوظبي​، الخميس الماضي، اتفاقاً لمدة عام، يهدف إلى تعزيز وتطوير صناعة السينما والتلفزيون في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وقّع على مذكرة التفاهم كل من معالي ​نورة الكعبي​ رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة ال​إعلام​ية أبوظبي وtwofour54 والكابتن ​محمد جمعة الشامسي​ الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي.

يتيح الاتفاق لكل من twofour54 وموانئ أبوظبي، الاستفادة من البنية التحتية والمرافق المتاحة لدى كلا الطرفين لتعزيز خدمات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في أبوظبي، بما في ذلك تشييد موقع جديد للتصوير في مدينة خليفة الصناعية. ووفقاً لهذه الشراكة ستشكل استوديوهات twofour54 القائمة حالياً ومركز خدمات ما بعد الإنتاج محطة مهمة لموانئ أبوظبي في تنفيذ مشاريعها التسويقية. فضلاً عن إمكانية الوصول إلى شركاء twofour54 في المجمع الإعلامي الذي يضم أكثر من 380 شركة إعلامية متمرّسة.

وتعليقاً على الشراكة الجديدة، قالت معالي نورة الكعبي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي وtwofour54: "نتشارك مع موانئ أبوظبي المهمة ذاتها في تعزيز التنمية في إمارة أبوظبي ودعم استراتيجية التنويع في دولة الإمارات. فلدى كل شركة أدواتها وخبراتها ومهاراتها المختلفة عن الأخرى، وبتضافر جهودنا معاً ستكون الفائدة مشتركة للطرفين، وبطبيعة الحال سيكون لذلك انعكاسات إيجابية على العاصمة أبوظبي بشكل عام".

وأكدت بأن تنوّع مواقع التصوير هو إحدى أهم الميزات التي تجذب المنتجين العالميين والإقليميين لتصوير أعمالهم في أبوظبي، مشيرة إلى أن الاتفاقية مع موانئ أبوظبي ستوفر خيارات متعددة من المواقع الضخمة والمتنوعة ستضاف إلى قائمة الخيارات التي توفرها twofour54. 

وأشارت معاليها  إلى أنه من شأن هذه الشراكة مع موانئ أبوظبي أن تنهض بصناعة السينما والتلفزيون في الإمارة، لا سيما بعد الإنجازات التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية على هذا الصعيد، مشيرة إلى أن الاتفاق يأتي ليجسد التعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية لتحقيق الأهداف الوطنية والمجتمعية.

وأشاد الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي بالمبادرة وما تمثله من تعاون على مستوى جميع الهيئات في إمارة أبوظبي وقال: "تمثل هذه المبادرة مع twofour54 فرصة أخرى لتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة جاذبة للمشاريع الابتكارية في قطاعات متعددة وغير محدودة، خصوصاً مع ما توفره البنية التحتية المتقدّمة في مدينة خليفة الصناعية من مقومات داعمة للأعمال مستلهمين رؤية قيادتنا الرشيدة".

وأضاف الشامسي: "تأتي اتفاقية التعاون هذه مع twofour54 في إطار حرص موانئ أبوظبي على استكشاف الفرص للمساهمة في تمكين التنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي، إضافة إلى مهمتها الأساسية في تحفيز التجارة البحرية ودعم القطاع الصناعي".

استطاعت twofour54 خلال العامين الماضيين فقط، استقطاب مجموعة من الإنتاجات السينمائية الكبرى مثل "السرعة والغضب7"، و"حرب النجوم- القوة تستيقظ"، و"ديشوم"، و"بانغ بانغ" و"بيبي". كما استضافت أبوظبي تصوير عدد من البرامج التلفزيونية العالمية مثل البرنامج البريطاني "توب جير"، والأمريكي "توداي"، وبرنامج تلفزيون الواقع "أكاديمية غران توريزمو" . فضلاً عن عدد من البرامج والمسلسلات العربية كـ "الإخوة"، و"افتح يا سمسم" بموسمه الجديد، والبرنامج الترفيهي ET بالعربي.