"الملكة" ، "البرنس" ، "البرنسيسة" ، "الأمير" ، "السلطانة" ، "الزعيم" ، "السهم" ، "العملاق" ، "الكوكب" و"السندريلا".

. أصبحت الدنيا تمطر ألقاباً فنية، ومن كثرة عددها أصبح بعض الفنانين يتشاركون اللقب نفسه ويتجادلون عليه ويتهمهم كثيرون بأنهم يفرضون على الإعلامي أو البرنامج الذي سيظهرون به إعطاءهم هذا اللقب ومناداتهم به.
واللافت عند سؤال كل فنان عن اللقب نجد غالباً الاجابة نفسها "الألقاب لا تهمني واسمي بحد ذاته لقب" فهل هي الحقيقة فعلاً؟
إعتدنا على بعض الألقاب التي رافقت وناسبت نجومها منذ عشرات السنوات ، فشمس الأغنية يليق بنجوى كرم ، والسوبر ستار يليق براغب علامة ، والبوب ستار يليق برامي عياش ، وغيرها من الأسماء التي لا أحد يختلف على نجوميتها.
لكن أن يطلق لقب مبالغ فيه على فنان "ما إلو بالقصر إلا من مبارح العصر" فهذا غير مقبول ولن يصدقه الجمهور ، سيد وسيدة الطرب العملاق والملك لا يليق بفنان شاب صغير وقدراته الفنية محدودة ، بل عليه قبلاً أن يثبت نفسه ونجاحه لينتقل (وليس ضرورياً) الى تصنيق الألقاب.
آخر ما شاهدناه هو النزاع بين أحلام ونوال الكويتية حين أطلق على نوال في مهرجان بالكويت لقب كوكب الأغنية الخليجية ، وكانت أحلام منذ أيام إعتبرت نفسها إمتداداً لكوكب الشرق أم كلثوم ما إعتبره البعض نوعاً من الإستفزاز.
ولفنانتيّ الخليج الأبرز والأشهر والأنجح ولجمهورهما نقول لا داعي لهذا الخلاف ، فبالفعل إسماكما كبيران وجمهوركما كبير ولا داعي لمنافسة بعيدة كل البعد عن الفن.