في تغطية خاصة للفن ، أطل الممثل الكوميدي ماريو باسيل عبر مداخلة هاتفية في حلقة برنامج "سُمع في لبنان"، مع الإعلامية سابين يوسف أبي نخول عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5).
في بداية المداخلة قال ماريو أنه على المسرح وفي الفن "وقح وجريء" ولكن في الحياة "أنا بستحي" .
وتابع أن الناس بحاجة للضحك، وهو يتعذب كثيراً ليخلق الكوميديا والأمر يلزمه ليس فقط الموهبة والوحي والإبداع بل العلم أيضاً.
ويرى ماريو أن الإنسان يجب أن يخلق ويطور نفسه من جديد دائماً فهذا ما يميز الإنسان عن الحيوان، فالتطور ميزة إنسانية، "وفي عندك بجم لاحقينا بالقتل والسلاح".


وقال ماريو أن الحالة في لبنان تجعل هناك صعوبات أكثر في صناعة الفن ، ولكنه يعتبر أن هذه هي المقاومة الحقيقية وهي التي تعطي الفن والإبداع للبنان .
وعن كيفية إختيار الممثلين الذين يشاركونه في المسرحية قال ماريو أنه يجب أن يشعر بأنه من الممكن أن يضحك معه، وأن يكون ملتزماً ولديه تحدّ ويحب أن يخلق ما هو جديد ويتخطى نفسه دائماً.
ولا ينزعج ماريو حين يغادر ممثل مسرحه ويؤسس مسرحه الخاص، ويعتبر أن أغلب الفرق الكوميدية "لحقوا موديل كوميدي نايت العالم عم يتأثروا فيي وعم يلحقوا شي أنا رسمتو"، ويرى ماريو أن هذا الأمر يرضي الأنا الخاصة به .



وذكر ماريو أنه حضر مسرحية الممثل الكوميدي فادي رعيدي، ويريد أن يشاهدها مجدداً لكن لم يصدف الامر.
ولا يعتبر ماريو أن لديه منافسين بل هناك الكثير ممن يعتبرونه منافساً ، وهو بنفسه مع إتحاد الجميع لتأسيس مجموعة كبيرة من العروض المسرحية مثل برودواي، ولكن في لبنان تسيطر فكرة المنافسة .
وعن توقف برنامجه عبر Mtv قال ماريو إن السبب يعود إلى الأوضاع الإقتصادية، وذكر انه تحدث مع السيد ميشال المر الذي كان يريد أن يقوم بالبرنامج مجدداً لكن ليس هناك المال الكافي .
وسيطلق ماريو مسرحيته الجديدة بعد حوالى 6 أشهر .
ويحب ماريو أن يعمل مع الفنان زياد الرحباني ووصفه بأنه أسطورة على قيد الحياة.
وعما إذا كان هناك مشروع مع زياد قال ماريو أن الإبداع موجود والنية موجودة لكن زياد متقلب المزاج، ولكنه أرقى شخص كوميدي.

وذكر ماريو أنه تابع إفتتاح فيلم "بالنسبة لبكرا شو"، وهذا العمل أعطاه الكثير من الأمل بأن الأعمال الجيدة تعيش لسنوات كثيرة .
والمسرح في السابق كان للمثقفين على حد قول ماريو بينما اليوم بات يتم استخدام الكلمات الجنسية الجريئة وبالتالي بات يستقطب الجميع .
وتابع ماريو أنه في الفن للأسف بات المضمون فارغاً للصورة أكثر من العمق ، ولكن في لبنان لا بد من إستخدام ذلك كي نتمكن من إستقطاب الناس، مؤكداً انه في مسرحه يستخدم العمق والصورة الجميلة في الوقت عينه ، وما يميزه انه يقدم الكوميدي مع الإستعراض "غير عالم بيطلعوا بجيز وقميص وبينكتوا أنا بعمل إستعراض كامل".


ورداً على ما قاله الفنان المصري إدوارد عن أن الكوميديا المصرية أهم من الكوميديا اللبنانية حيث أنه في لبنان يعتمدون على السياسة ، قال ماريو أن لدى إدوارد وجهة نظر حيث أن الكوميديين المصريين متطورون كثيراً من ناحية الحبكة والنوع الكوميدي، ولديهم عمالقة في هذا المجال لكن في لبنان النوع الكوميدي مختلف حيث أن السياسة هي موضوعنا اليومي ، فالمسرح مرآة المجتمع ويجب أن نتحدث عما نعيشه.

وعبّر ماريو عن أسفه لعدم وجود السائحين العرب في بلدنا ما يحتم إفلاس الشركات في وسط بيروت .
وعن المشاريع القادمة قال ماريو إنه يريد أن يستمتع بإجازة في الهند أو تايلاند .
وذكر ماريو أنه إنفصل عن خطيبته ، وهو حين يكون مرتبطاً يكون وفياً لكن عندما يكون غير مرتبط يسمتع بالحياة بقدر ما يستطيع ، وتابع أنه لا يرتبط بفتاة إلا إذا كان عقلها كبيراً .

وفي ختام الحلقة تم توجيه معايدة للفنانة نجوى كرم بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف اليوم .

يذكر أن البرنامج يعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم .