في تغطية خاصة لموقع "الفن" لبرنامج "تغاريد" الذي تقدمه الإعلامية إيلين شديد خليفة والذي يبث على إذاعة صوت لبنان - ضبيه، حلت الإعلامية رانية شهاب ضيفة على الحلقة.

أكدت شهاب مع بداية الحلقة ان الألقاب التي يحصدها الإنسان يجب ان ينالها ويجب ان يكون على قدر المسؤولية، وهناك بعض الأشخاص "بتكبر الخسة براسُن" ويحاولون الوصول حتى لو كان على حساب الآخرين.

وأشارت شهاب الى انها ناشطة على صفحات التواصل الإجتماعي، ومؤخراً على الـ "الإنستغرام"، مؤكدة أن وسائل التواصل أصبحت منفتحة على بعضها البعض.

ولفتت شهاب الى ان الصحافة المكتوبة أصبحت على أبواب الإنقراض "إشتقنا لرائحة الورق ولكل تلك الأمور القديمة".

أما بالنسبة لأجمل عبارة مرت مع شهاب خلال الفترة الأخيرة فهي عبارة حسين الجسمي حيث قال "بحبك يا لبنان لتخلص الدنيا"، ومن ناحية أخرى أعربت شهاب عن إستيائها خصوصاً بسبب التعليقات التي تلت "البوست" الخاص بالجسمي، حيث أشار بعض الأشخاص الى ان وجهه وجه شؤم على لبنان، ولم يأخذوا بعين الإعتبار أن الشخص الذي يظهر حسن النية يجب أن نبادله بالمثل.

وتحدثت شهاب عن أسوأ التعليقات التي مرت معها خلال هذا الأسبوع على صفحات التواصل الإجتماعي، مؤكدة أن كل تعليق سياسي سلبي يعتبر من الأسوء بالنسبة لها.

هذا وأكدت شهاب أن هناك موضة سائدة في الإعلام وهي "السخرية"، ولكن هل من الممكن أن نبتسم على حساب شخص آخر؟، إضافة الى ظن البعض انه من خلال هذه التعليقات يظن بأنه أصبح أفضل من غيره أو من الشخص المستهدف، لذلك يجب ان يكون هناك معايير لكل برنامج حيث يجب ان نحترم ثقافة الإعلام اللبناني اضافة الى احترام المتلقي.

ولفتت شهاب الى ان عادل كرم عمم فكرة السخرية ضمن البرامج، هو يمتلك الخبرة والقدرة، الا اننا اصبحنا نتابع العديد من البرامج المشابهة.

وأكدت شهاب أن برنامج "مين بيعرف" تمّكن من إزالة الأقنعة عن الإعلاميين في لبنان، وتمكن من جمع خليط من الأوراق الإعلامية.

ووجهت شهاب التهنئة لمحطة الـ Mtv، وضمت إيلين صوتها لشهاب.

وعن الموريكس دور ، أشارت شهاب إلى أنها من الأشخاص المتابعين لهذه الجائزة التي لا زالت مستمرة لأكثر من 15 عاماً.
هذا وأشار الإعلامي غي أسود خلال مداخلة هاتفية الى انه يوافق على حديث رانيا في ما يخص البرامج الساخرة وغيرها، مشيراً الى انه يجب تسليط الضوء على هذه الأمور من كافة الإذاعات.

وعن الترشيحات الخاصة بشهاب للموريكس دور:
أفضل فيلم سينمائي لسنة 2015 "فيلم كتير كبير".
افضل ممثلة لسنة 2015 "نادين الراسي".
افضل ممثل لبناني "يوسف الخال".
افضل ممثلة عربية "شيرين عبد الوهاب".
أفضل ممثل عربي "قصي خولي".
نجمة الغناء اللبناني "نوال الزغبي".
نجم الغناء العربي "كاظم الساهر".
نجمة الغناء العربي "أنغام".

ووجهت شهاب معايدة للفنانة نجوى كرم بمناسبة عيد ميلادها ، وشكرت شهاب الإعلامية هلا المر وكافة الزملاء في موقع الفن على المساندة الدائمة لها ، مشيرة الى ان هذا الموقع يتصدر كافة المواقع العربية .

ولفتت شهاب الى انه اثناء تغطيتها لمهرجان ربيع سوق واقف، هناك من نقل المواضيع طبق الأصل عن موقع الفن، وهذا مثل بسيط لنرى الى اي حد وصل موقع "الفن" العريق.