في إطار هدفه المتمثل في الترويج للسينما العربية بالمهرجانات السينمائية حول العالم، استطاع مركز السينما العربية ضمن أنشطته في فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي أن يجذب أنظار السينمائيين من ضيوف المهرجان إلى 3 منصات فيديو حسب الطلب (VOD) تقدم الأفلام العربية بمختلف أنواعها إلى الجمهور داخل وخارج العالم العربي، وهي: MoviePigs (الولايات المتحدة الأميركية)، ميناء (الأردن) وTV.

AE (الإمارات).

MoviePigs : هي أول منصة أفلام إلكترونية تتوجه لجمهور الجاليات العربية في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وقريباً ستتواجد في القارة الأوروبية، حيث تقدم للجمهور بشكل حصري الأفلام العربية المتميزة بأعلى جودة متاحة، مصحوبة بالترجمة إلى اللغة الإنكليزية.
مستخدمو منصة MoviePigs تُتاح لهم أيضاً فرصة التواصل مع صُناع الأفلام المبدعين، بهدف الترويج للأفلام المستقلة والمواهب التي قاموا بصناعتها. وفي المستقبل ستمدد MoviePigs خدماتها لتشمل الأفلام المستقلة من كل أنحاء العالم.

ميناء: منصة للتفاعل الجماهيري والتوزيع انطلقت من خلال مرفأ الافلام الوثائقية العربية CDP (عمَّان، الأردن) وشركة MAD Solutions، وتدعمه مؤسسة عبد الحميد شومان (عمَّان)، والمساهم التكنولوجي الرئيسي Striim.in (فنلندا) بالتعاون مع معمل 612 مؤسس ومنظم مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان (عمَّان).
مشروع ميناء سيعمل كمنصة تجمع وتستضيف الأفلام الوثائقية الإقليمية المبدعة من الفئات المختلفة وتسمح بعرضهم على الإنترنت عبر موقع Minaa VOD، كما ستوزع أيضاً الوثائقيات الإبداعية عبر محطات التليفزيون، المهرجانات، المراكز الثقافية، دور السينما، الجامعات، خطوط الطيران... إلخ.
ميناء للفيديو حسب الطلب ستكون منصة تفاعلية ثنائية اللغة (عربية وإنكليزية)، وستضم خاصية المشاهدة المجانية والمدفوعة للأفراد والمؤسسات، إقليمياً ودولياً، ويمكن للمشاهدين الوصول للأفلام الوثائقية من وسائط تكنولوجية مختلفة، والتفاعل مع صناع الأفلام مباشرةً.

TV. AE : هي منصة شاشة مزدوجة إماراتية تستهدف تطوير وتنمية المواهب الفنية في العالم العربي على مستوى إقليمي وعالمي، بالإضافة إلى تطوير محتوى الأعمال الفنية المتعلقة بالعالم العربي، حيث تقدم TV.AE هذا الدعم باعتبارها منصة فريدة تجذب الانتباه للمحتوى العربي وتطور من تجربة المشاهدة في حد ذاتها وتجعلها تفاعلية أكثر.