بيروت بين الذاكرة والحاضر، بين التراث و الحداثة، هكذا أراد "صباح لبنان" من تلفزيون لبنان أن يطل علينا في صباح السبت 20 شباط 2016 من حديقة الرئيس الشهيد رينيه معوض (الصنايع).


إنطلقت الحلقة التي تميزت بضيوف بيروتيين وضيوف لهم مع المدينة حكايات وذكريات،فتتالت اللقاءات والحوارات حيث استرجع رئيس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد أيام الطفولة في طريق الجديدة، وعبر عن علاقته الحميمة ببيروت، كما شرح خطة تطوير حديقة الصنائع التي أطلقتها وباشرت بها البلدية.
أما النائب الدكتور عاطف مجدلاني فعبر عن شغفه ببيروت التي جعلته يعود من غربته في روسيا وفرنسا، كما أكد أن بيروت التي يريد هي بيروت الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
وتميزت الحلقة بإطلالة خاصة لصاحب الجملة الشهيرة "صبحك بونجور ستنا بيروت"، الفنان عبد الله حمصي الذي استرجع بعضا من ارشيفه في تلفزيون لبنان من الدنيا دولاب، إلى دويك فبنت الحارس وغيرها، كما عبر "أسعد" عن عدم رضاه لما يقدم اليوم من أعمال كوميدية.
كما إنضم إلى الحلقة كل من المؤرخ حسان حلاق الذي إسترجع أهم المحطات في تاريخ العاصمة وقدم لمحة عن أبرز العائلات البيروتية، والمهندسة زينا مجدلاني خباز القيمة على مشروع تطوير حديقة الصنايع، والفنان التشكيلي غسان محفوظ حيث جسد الحديقة برسم حي قام به خلال الحلقة، بالإضافة إلى الشيف نادين قسيس التي حضرت أشهى المناقيش على الصاج مباشرة على الهواء.
"صباح لبنان" إشراف سينتيا الأسمر ، إخراج غابي حداد، يعرض يومياً من التاسعة إلى الحادية عشرة والنصف عبر شاشة تلفزيون لبنان.