لجأ عدد كبير من الفنانين خلال الفترة الاخيرة الى تدشين حملات خيرية ، وإنضم كثيرون من الفنانين لهذه الحملات معلنين مشاركتهم فيها بقوة ، فعلى سبيل المثال قامت الممثلة السورية كندة علوش بإعلان إنضمامها لحملة إنسانية "بلا حروق" حيث نشرت كندة صورة وهي تخفي جزءاًَ من وجهها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام وكتبت تعليقاً "أنت اللي بتختار تشوفني إزاي.

. الحرق من بره مش من جوه".ادعم مؤسسة أهل مصر لعلاج الحروق ولو بصورة زي دي".

في نفس السياق ونفس الحملة أعلنت الفنانة كارمن سليمان نجمة برنامج اراب ايدول ، إنضمامها ومشاركتها في حملة انسانية بلا حروق، كما شاركت الممثلة لقاء الخميسي والممثل محمد هنيدي في "حملة بنت بميت راجل" ودعيا الكثير من الفنانين للمشاركة من اجل مجتمع افضل .

أما الفنانة أحلام فقد أطلقت حملة إنسانية تحت عنوان "كسوة الشتاء"، والتي تهدف لجمع احتياجات الفقراء في الشتاء لحمايتهم من البرد، وأبدى كثيرون من متابعي الفنانة الإماراتية على مواقع التواصل الاجتماعي، استعدادهم للمشاركة في الحملة، على نفس النهج سلك عدد كبير من الفنانين الطريق وشاركوا في حملة اليونيسف لمناصرة العدل في محاولة منها للتقليل من الظلم الواقع على الأطفال في مختلف أنحاء العالم، خصوصاً في الظروف التي يعيشها العالم حالياً من صراعات وحروب.

وإستعانت اليونيسف في حملتها بسفراء اليونيسف حول العالم، وكذلك بنجوم عالميين وعرب، للفت انتباه العالم وتم إطلاق الحملة على مواقع التواصل الإجتماعي، فنشرت الصفحة الرسمية للـ"يونسيف" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صوراً للنجوم المشاركين في الحملة مع تعليقاتهم ومن بينهم الممثل محمود قابيل والممثل أحمد حلمي وكذلك الفنانتان عايدة الأيويي ونانسي عجرم والكاتب محمود الخطيب والفنانة شاكيرا وغيرهم ،كذلك أعلنت الفنانة التونسية هند صبري، سفيرة برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع، عن تدشينها حملة تهدف إلى القضاء على الجوع بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وتساعد البرنامج في جهوده لتوفير الغذاء للأشخاص الأكثر إحتياجاً في العالم العربي.

كما إنضمت الممثلة منى زكي والفنانتان آمال ماهر وأنغام الى حملة "بنت بـ 100 راجل" بهدف دعم المرأة المصرية معنوياً من خلال عرض نماذج ناجحة لسيدات تحدين الظروف ووصلن إلى أهدافهن . كذلك أعلنت الفنانة أمل حجازي عن تدشين حملة جديدة لمساعدة النازحين السوريين ، ودعت جمهورها عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك" الى دعم الحملة والمشاركة فيها .

كما سبق كل هؤلاء في تدشين الحملات الخيرية والمشاركة فيها الفنان تامر حسني الذي قاد أكبر حملة للتبرع بالدم في العالم والتي دشنها المركز القومي لخدمات نقل الدم التابع لوزارة الصحة والسكان والمقرر تنظيمها يوم 23 فبراير المقبل ، كما قادت الفنانة كارول سماحة سفيرة النوايا الحسنة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية تدشين حملة لتطوير المناطق غير المخططة أو ما يطلق عليها العشوائيات في مصر بمنطقة منشأة ناصر التابعة لحي حلوان بجنوب القاهرة.

أما الفنانة اليمنية بلقيس فقد ركزت إهتمامها على أهل بلدها اليمن ، وقامت بحملة لتسليط الضوء على أوضاع اللاجئين اليمنيين في جيبوتي ، معلنةً أنها ستزور مخيم أبوخ في جيبوتي مع مجموعة من الإعلاميين والفنانين بهدف لفت الانتباه لمعاناة اليمنيين هناك .