موهبة مغربية ملفتة، جمال عربي وصوت حساس، يلقبها جيشها بجميلة الجميلات.


ابتسام تسكت لم تكن مجرد مشتركة خرجت من ستار اكاديمي بل إستطاعت تحقيق نجاح ملفت بعد البرنامج وحصلت على أكثر من جائزة كافضل فنانة صاعدة..
في حديث صريح وعفوي يشبهها حلت ابتسام ضيفة على موقع الفن وكان هذا اللقاء .

بعد مشاركتك ببرنامج ستار أكاديمي حققت نجومية كبيرة جدا ، اخبرينا عن اغنية ولي ليا التي حققت نجاحا كبيرا
هو عمل مشترك مع تيتوان وجاء صدفة ومفاجأة وهو كان قد عرض علي الفكرة واحبته الناس لأنه ستايل جديد واعجب فئة كبيرة الحمد لله.


الى أي مدى أنت سعيدة بتزايد عدد الفانز يوماً بعد يوم ؟
هذا من فضل الله طبعاً ، والله اذا احبك حبّب خلقه بك وهذا شرف كبير وحب الناس ليس لديه ثمن لا أعرف كيف أصف إحساسي والوقت نفسه هو مسؤولية كبيرة .


الكثير من المواهب بعد ستار أكاديمي تختفي وتجلس في بيتها ، ماذا تحضرين لكي يبقى اسم ابتسام تسكت موجوداً بالساحة الفنية؟
طبعا برنامج ستار أكاديمي برنامج كبير ومهم وهو يوصلك لمرحلة مهمة جدا بفترة قصيرة ويشهرك ولكن بعدها يجب ان يكون لديك فريق عمل يشدك ويكون معك لانه صعب على فنان مبتدئ أن ينطلق وحده ، والحمد لله وجدت أشخاصاً ساعدوني ووقفوا معي وأخذوا بيدي وأعطينا أفضل ما لدينا للناس.


ما الذي ميّز ابتسام في هذا البرنامج؟ نلاحظ أن لديك نجومية خاصة .
(ضاحكة) والله لا اعرف شعرت بأنه كان لدي بين الطلاب اكبر نسبة جمهور يمكن أنهم احبوا شخصيتي لاني كنت على طبيعتي ، وبكل الأحوال أقول الحمد لله والإستمرارية هي الأهم.


شكلك الخارجي وجمالك الى أي مدى ساهما بإنتشارك أكثر؟
نحن بعصر الصورة ولكن يبقى جمال الروح أهم، وستار اكاديمي لا يظهر جمال الشكل فقط بل الصوت والشخصية والجمال الداخلي.


هل ما زال الناس يشبهونك بالنجمة هيفا وهبي ؟
مستحيل أن تقول هيفا وهبي ولا تقول إنها جميلة الجميلات وانا من معجبيها وأحب ستايلها وشخصيتها ولو كنت انسانة عادية وشبهوني بهيفا فذلك يشرفني جداً ، ولكن انا فنانة صعب عليّ المقارنة لان لقب شبيهة هيفا لا احبه بل افضل اسمي وشخصيتي الخاصة .


أحلام تدعمك دائماً .
(بحماسة شديدة تقول) أحلام احبها لدرجة خيالية يمكن لدينا نقاط متشابهة صراحة ولا نعرف النفاق رغم ان في الفن النفاق ضروري والمجاملة ، فأنا صريحة واذا احببت احب وان لم احب فلا احب. وما جعلني أحب أحلام هو حين خرجت من برنامج أراب آيدول هي الوحيدة في اللجنة التي حضنتني بقوة ودعتني لعدم اليأس وشجعتني فشعرت بحنان كبير.


كنت تنتظرين فرصة ستار اكاديمي أكثر من أراب آيدول؟
ستار أكاديمي كان حلمي ومن الموسم الاول أحبه لانه متنوع شاركت بالموسم التاسع فلم يتصلوا بي لأسباب لا اعرفها بالموسم العاشر هم طلبوني من دون كاستينغ والمشكلة اني قبل هذه الفترة شعرت باليأس لاني لم اتابع بأراب آيدول وستاراك 9 لم أنجح ولكن عائلتي شجعتني ولم اندم ابدا.


اليوم ماذا تقولين للمواهب التي تحاول حالياً النجاح ولا تستطيع؟
اقول لهم انه من المهم ألا يشعروا باليأس والطموح يوصل الانسان لحيث يريد اذا لم ينجحوا اول مرة ليحاولوا مرات أخرى كثيرة كي يصلوا واتمنى لهم التوفيق.


هل تابعتِ الموسم 11 من ستار اكاديمي؟
لم أتابعه لكن تابعت فيديوهات على الانستغرام للمشتركين المغربيين ايهاب وحنان وسكينة وتمنيت ان يكون اللقب مغربياً بصراحة .

سهيلة بن لشهب أيضاً .
نعم سهيلة من المغرب العربي، تمنيت أن يكون الفائز من المغرب أو المغرب العربي ونسيم أيضاً تمنيت له اللقب، المهم أن يتفاءلوا.


بعض الاشخاص يخافون من أن يأتي مشترك آخر من بلدهم ويأخذ من وهجهم، هل حدث هذا الأمر معك ؟ وهل أخذت حنان من نجومية ابتسام؟
لا أبداً لكل شخص محبوه وحنان لم تكن الوحيدة من المغرب بل هناك سكينة بالعكس الناس تحب شخصاً معيناً وانا ليس لدي هذه الفكرة لأني مؤمنة بأن الله يحبني والناس تحبني وبالعكس أنا أشجع وادعم حنان وسكينة .

نلتِ جائزة تكريمية في مصر أخبيرنا عنها.
كانت فرحتي فرحتين ، فأخذت جائزة بالميما أوورد كأفضل فنانة صاعدة وأيضا في دير جست فشعرت بأني أقوم بخطوات صحيحة وزادت مسؤوليتي.


نجاحك يخيفك؟
بالتأكيد يفرحني ويخيفني بالوقت نفسه، وأتمنى من الله الإستمرار ، وأشكر الجيش التسكاتي الذي يدعمني دائماً .

الجيش التسكاتي وفيّ لإبتسامته .
(ضاحكة) شكراً وأنا أحبهم جداً جداً .

ماذا عن أخبارك الجديدة بالفترة المقبلة؟
أحضر لأغنية خليجية جديدة ما في من حبيبي وسأصورها فيديو كليب أيضاً ، وهناك أغنية مصرية لكن لا يوجد تفاصيل عنها حتى الآن.


من هي الفنانة المصرية التي تحبينها وتعتبرينها الآيدول لكِ؟
الأيدول لي هي أحلام ، ولكن في مصر أحب شيرين وآمال ماهر .


كلمة أخيرة لكل محبيك؟
دائما أخاف من الكلمة الأخيرة ، الجيش التسكاتي وحبايبي في كل مكان لا أقول كلمة أخيرة لأننا دائماً سنلتقي و"خلّي في بالكم اني أنا أموت فيكم" وانتم دائما في بالي ، وإذا تأخرت بالتواصل معكم أو في إصدار عمل فأكون أحضر لعمل بمستوى جميل .