في تغطية خاصة للفن ، أطل الفنان ربيع الجميّل عبر مداخلة هاتفية في حلقة برنامج "سُمع في لبنان"، مع الإعلامية سابين يوسف أبي نخول عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5).
عن حفلة عيد العشاق قال الجميّل أنها كانت من أجمل الحفلات وكان الحضور رائعاً وكان الجو جميلاً جداً، وتابع أن كل الناس كانت تغني أغنيته الجديدة "ولع قلبي".
وذكر الجميّل انه يحضر ألبوماً جديداً ويقوم بإستفزاز الشعراء عن طريق المزاح، من أجل ان يعطوه الأفضل من الأعمال الغنائية.
وعن التعاون مع الفنان مروان خوري قال انه بالفعل يتعامل مع مروان في العمل، وتابع ان الألبوم مكون من 10 أغانٍ وعندما يسمع أغنية جديدة يحبها يضيفها إلى الألبوم ، فالألبوم متنوع ولا يقتصر على التعاون مع الشاعر والملحن فارس اسكندر فقط .


وتابع الجميل أن "ولع قلبي" من كلمات وألحان فارس اسكندر، وان فارس له حصة كبيرة في الألبوم، ووصف الجميل فارس اسكندر بالغالي حيث انه هو من وثق بموهبة الجميّل، ورافقه منذ يومه الاول في الفن ، آملاً ان يستمر بمرافقته العمر بأكمله.
ويصر الجميل على نجاح جميع الأغنيات في الألبوم الذي تتعدد الألوان فيه، ولا يريد أي أغنية ان تكون دون المستوى وثقته كبيرة بالشعراء اللبنانيين .
الالبوم سيطرح بعد شهر رمضان المبارك .


وعن الإنتقادات التي طالته وفارس اسكندر حين نشر صورتهما وهما مترمدان بالصليب يوم إثنين الرماد، قال ان فارس منذ كان معه في المدرسة كان يحضر الصلاة ويتابع الدروس الدينية مع المسيحيين ، وتابع الجميّل ان من لا يعرف فارس سيستغرب موضحاً انه لا يرى في ما جرى أي خطأ .
وأضاف أن فارس هو من يجعله يستيقظ من النوم يوم إثنين الرماد ويتوجهان سوياً ليترمدا.
وأشاد الجميّل بأخلاق وتواضع الفنان طوني حنا ، موضحاً أن الاخير أعطاه الحق في غناء كل أرشيفه ، لكن ربيع اختار اغنية واحدة ولا يدري إذا كان من الممكن ان يغني أغنية اخرى .
وعن الإرتباط قال الجميل "كل شي معقول" موضحاً انه إنسان ولديه قلب وأحاسيس ويحب العائلة وعندما تأتي الفرصة المناسبة سيرتبط .
وتابع الجميل أنه يركز حالياً في عمله .
ولم يندم الجميل يوماً على أغنية لم يأخذها وكانت من نصيب فنان غيره، حيث أن كل اغنية رفضها لم تنجح .
وقال الجميّل انه سيصوّر "ولع قلبي" قريباً ، ودعا الجميل إلى عدم الغيرة والحقد بين الفنانين حيث ان ما يدور حولنا من أوضاع يكفي، موضحاً أنه ليس لديه حقد تجاه احد .
ولدى الجميل أصدقاء في الوسط الفني بينهم محمد اسكندر وفارس اسكندر وناجي أسطا وملحم زين ومعين شريف ونادر الاتات .
يذكر أن البرنامج إعداد الصحافي الدكتور بيدرو غانم .